أخبارNews & Politics

القنصلية: جلسة بين الشيخ طريف والقائم بأعمال السفير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
16

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
غائم جزئ
25

القدس
غائم جزئ
26

تل ابيب
غائم جزئ
25

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
غائم جزئ
25

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القنصلية الروسية في حيفا: جلسة خاصة بين الشيخ طريف والقائم بأعمال السفير الروسي

تسلم فضيلة الشيخ طريف رسالة من وزارتي الخارجية والدفاع في موسكو حول أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا خاصة في منطقة جبل الدروز

 
صورة من الجلسة

وتم خلال الجلسة تسليم فضيلة الشيخ طريف رسالة من وزارتي الخارجية والدفاع في موسكو حول أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا خاصة في منطقة جبل الدروز


وصل إلى موقع العرب البيان التالي: "عقدت بعد ظهر اليوم في مبنى القنصلية الروسية في حيفا جلسة خاصة بين فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية والقائم بأعمال السفير الروسي ليؤونيد فرالوف في اسرائيل وعضو الكنيست الدكتور اكرم حسون وآخرين".
وتابع البيان: "وتم خلال الجلسة تسليم فضيلة الشيخ طريف رسالة من وزارتي الخارجية والدفاع في موسكو حول أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا خاصة في منطقة جبل الدروز. وجاءت هذه الجلسة بعد توجهات فضيلة الشيخ طريف والنائب حسون بطلبات لتدخل القوات الروسية العاملة في سوريا لإطلاق سراح المخطوفين من القرى الدرزية. وبحسب المعلومات التي وردت في رسالة الخارجية والدفاع الروسية على ان قوات الجيش الروسي في منطقة جبل الدروز وضعت في سلم أولوياتها قضية المخطوفين الدروز والحفاظ على النظام والامان في المناطق الدرزية، حيث قامت بوضع 6 نقاط تفتيش للشرطة العسكرية في بالقرب من القرى الدرزية في الجولان السوري".

أضاف البيان: "هذا وقال فضيلة الشيخ طريف والنائب حسون خلال الجلسة بان روسيا هي القوة العظمى العاملة في سوريا وتقع عليها مسؤولية كبرى وأنهم يعتقدون أنه باستطاعة الجيش الروسي تحرير المخطوفين من أيادي التنظيمات الارهابية مثلما استطاعوا تحرير اغلبية الاراضي السورية".

واختتم البيان: "هذا وطالب الشيخ طريف من السفارة الروسية نقل رسالة للجيش الروسي حول القرى الدرزية في منطقة جبل السماق -إدلب، حيث بدأت العملية العسكرية قبل ايّام وضرورة إبعاد التنظيمات الارهابية عن القرى الدرزية هناك.
يذكر انه حضر الجلسة والقنصل العام إيجور بابوف والقنصل العام الدكتور أمين صفية والنائب السابق زيدان عطشة وعماد دغش وحاتم حسون"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وزير اسرائيلي : سنواصل هجماتنا ضد إيران في سوريا