صحةHealth

قللوا السعرات الحرارية عند تناول الطعام خارجا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح هامّة لخفض السعرات الحرارية عند تناول الطعام خارجا

يمكنكم الآن تناول الطعام في المطاعم بنجاح والاستمتاع بتجربتكم دون التفكير بكمية السعرات الحرارية التي تتزود بها الوجبة الواحدة

لخفض كمية السعرات الحرارية المستهلكة عند تناول الطعام خارجا، يفضل أن تقوموا بطلب الطعام أولاً وقبل كل الموجودين حتى تتفادوا إغراءات الأطعمة الأخرى التي يطلبونها قبلكم


يمكنكم الآن تناول الطعام في المطاعم بنجاح والاستمتاع بتجربتكم دون التفكير بكمية السعرات الحرارية التي تتزود بها الوجبة الواحدة بواسطة اتّباعكم لهذه النصائح التي من شأنها خفض كمية السعرات الحرارية المستهلكة:

- تناولوا البروتين والألياف: بما أن الوجبات المرتفعة السعرات الحرارية تغزو قوائم الطعام في الخارج، من المفيد بالتالي العمل على عملية تعزيز الشبع للتقليل من تناول الوجبات الدسمة. من هنا عليكم تناول وجبة خفيفة صغيرة مؤلفة من 5 غرامات من الألياف (بعض الخضروات) و5 غرامات من البروتين (مثل اللوز) قبل حوالي ساعة من موعد الخروج وذلك لمساعدتكم على تجنب الإفراط في تناول الطعام. هذه الخدعة تسمح لكم بمحاربة الإغراءات واختيار الوجبات الخفيفة مثل السلطات والأطباق المشوية.


صورة توضيحية

- ألقوا نظرة شاملة على قائمة الطعام قبل أن اتخاذ القرار: إن قراءة قائمة الطعام بشكا كامل تمكنكم من استبدال بعض العناصر الدسمة والمقالي بتلك الصحية والمشوية. إذا كان الطبق يأتي مع البطاطا المقلية بإمكانك اختيار البطاطا المشوية كعنصر بديل أو الصلصة الخفيفة المؤلفة من الحامض والزيت بدلاً من المايونيز. كما وإذا قمتم بالاتطلاع على كامل القائمة من الممكن أن تجدوا قسماً مخصصاً للأطعمة الخاصة بالرجيم والمنخفضة السعرات الحرارية.

- كونوا أول من يطلب الطعام: من المفيد، لخفض كمية السعرات الحرارية المستهلكة عند تناول الطعام خارجا، أن تقوموا بطلب الطعام أولاً وقبل كل الموجودين حتى تتفادوا إغراءات الأطعمة الأخرى التي يطلبونها قبلكم.

تناولوا نصف الكمية: إن الوجبات التي تتناولها خارجاً تأتي إجمالاً بأحجام كبيرة وتكفي لشخصين. لذا ولخفض كمية السعرات الحرارية المستهلكة من تلك الوجبات، إلجأوا إلى تناول نصف الطبق أو بإمكانكم اختيار السلطات الخفيفة مع الصلصات غير الدسمة وطبق أساسي آخر ومشاركته مع أحد أصدقائكم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عكا: غرق شاب عربي في شاطئ هتمريم