الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

نتنياهو: قرار الولايات المتحدة بإغلاق مكتب منظمة التحرير كان صحيحا

كل العرب
نُشر: 12/09/18 13:05,  حُتلن: 14:14

نتنياهو:

نهج المهادنة مع إيران يساهم في شن هجوم غير متوقف على قيم المجتمعات الحرة وعلى أمنها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان رئيس الوزراء للإعلام العربي أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم: "لقد اتخذت الولايات المتحدة القرار الصحيح عندما قررت إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وذلك نظراً للرفض الفلسطيني الدخول في مفاوضات مع إسرائيل، حيث في الآن ذاته يهاجم الفلسطينيون إسرائيل من خلال طرح ادعاءات كاذبة في المحافل الدولية. إسرائيل تقدر تقديراً كبيرا قرار إدارة ترامب وتدعم الإجراءات الأمريكية الرامية نحو التوضيح للفلسطينيين بأن رفضهم الدخول في مفاوضات مع إسرائيل وهجماتهم الشرسة على إسرائيل لن تدفع السلام قدما فحسب بل إنها وبكل تأكيد لن تحقق لهم أي فائدة أيضا".

وأضاف البيان: "لقد أحيينا أمس ذكرى مرور 17 عاماً على الهجمة الكبيرة التي ارتكبت بحق الشعب الأمريكي في برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك وفي البنتاغون بواشنطن. تم ارتكاب تلك العملية الإرهابية من قبل تنظيم القاعدة. ثم نقل تنظيم القاعدة شعلة الإرهاب إلى داعش، وبالتزامن مع ذلك تدعم إيران الإرهاب الدولي. إن العالم يواجه تحدي الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف الذي يتكون من الإسلام الشيعي المتطرف الذي تقوده إيران من جهة، ومن الإسلام السني المتطرف الذي يقوده تنظيم داعش من الجهة الأخرى إلا أن هذين الفصيلين يبتغيان تحقيق هدف واحد ألا هو القضاء على المجتمعات الحرة كما نعرفها، والقضاء على إسرائيل، وفي نهاية المطاف إنهما يسعيان إلى القضاء أيضا على الدول الغربية وعلى غيرها من الدول".

وتابع البيان: "لقد حان الوقت لكي يتوحد العالم في كفاحه ضد المنظمات الإرهابية. العالم قد قام بذلك إلى حد معيّن خلال الحملة التي شنها على داعش، ولكنه لا يقوم بذلك ضد إيران. لا بل بالعكس، ما نشاهده حالياً هو في الوقت الذي ترسل إيران فيه خلاياها الإرهابية إلى الأراضي الأوروبية، يقوم الزعماء الأوروبيون بمصالحة إيران وبمهادنتها، وذلك في ذات الأسبوع حين كان من المقرر أن ترتكب تلك الخلايا الإرهابية عملياتها، ونحن كنا من ساعد في إحباطها. هذا هو أمر غير معقول". 

واختتم البيان: "نهج المهادنة مع إيران يساهم في شن هجوم غير متوقف على قيم المجتمعات الحرة وعلى أمنها، وقد آن الأوان كي تنضم الحكومات الغربية إلى هذا المجهود القوي والواضح الذي تبذله إدارة ترامب ضد نظام الإرهاب في طهران" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
261234.66
BTC
0.51
CNY