ثقافة جنسية

أنانية الرجل بالعلاقة الحميمة.. ما أسبابها؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غائم جزئي
29

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أنانية الرجل في العلاقة الحميمة.. ما أسبابها؟

تشتكي الكثير من السيّدات من عدم الرضا من العلاقة الحميمة مع الزوج، أو تعرّضها إلى مشاكل جنسية عديدة

النقاش عن العلاقة الحميمة هو أمر يكاد أن يكون معدوما بين بعض الأزواج، لكنه ضروري جدًا لأنه أمر يساعد الزوجين على اكتشاف بعضهما البعض


تشتكي الكثير من السيّدات من عدم الرضا من العلاقة الحميمة مع الزوج، أو تعرّضها إلى مشاكل جنسية عديدة، وأبرزها عدم البلوغ للنشوة الجنسية. وغالبًا ما يكون السبب لكل هذه المشاكل والامور هو نفسي، وفقًا لما يراه الخبراء.


صورة توضيحية

بحسب الخبراء، فإنّ هذه المشكلة منتشرة بشكل أكبر في المجتمعات المحافظة أكثر من المنفتحة، أي في مجتمعنا العربي أكثر من الدول الغربية، والسبب الرئيسي هو الجهل في الثقافة الجنسية عند الزوجة أو الزوج. ويذكر أحد الأطباء المختصين أنّه""بما أننا نتحدث عن المرأة يجب الإشارة إلى أن ضعف ثقافتها الجنسية وعدم اكتشافها لجسدها يؤخر وصولها للذروة...ضعف الثقافة الجنسية عند الرجل أيضا يساعد على تفاقم هذه المشكلة لأنه من واجبه مساعدتها".

من جهة اخرى، فإنّ النقاش عن العلاقة الحميمة هو أمر يكاد أن يكون معدوما بين بعض الأزواج، لكنه ضروري جدًا لأنه أمر يساعد الزوجين على اكتشاف بعضهما البعض. ويقول الخبراء إنّ "النقاش ضروري لكي يتعارف الزوجين على مقومات الإثارة عندهما وبالأخص عند المرأة، وقد يكون على الرجل بداية النقاش بحكم خجل المرأة العربية أو خشيتها من أن يكون الأمر خطأ أو عيبا، ويعود هذا التفكير على مفاهيم اجتماعية خاطئة ترهب المرأة من مصارحة زوجها".

أنانية الرجل
ويكمن خطأ الرجل في جهله للثقافة الجنسية أيضا والذي يتحول في أغلب الأحيان إلى علاقة حميمة أنانية تنتهي باكتفاء الزوج، ويقول الخبراء:" يأخذ بعض الرجال سبل خاطئة لتعلم الثقافة الجنسية مثل الأفلام الإباحية ومواقع الإنترنت وغيرها، وهذا يولد أنانية في العلاقة الحميمة عند الرجل، فيمتع نفسه وينسى الزوجة، بالإضافة إلى أن الرجل يعاني من الإحباط أحيانا لعدم تحقيق كل ما يشاهده في الأفلام".

إقرا ايضا في هذا السياق:

هيئة شؤون الأسرى: تدهور حاد على حالة الاسيرة هبة