الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

أم الفحم: الثانوية الشاملة تحيي ذكرى الهجرة النبوية الشريفة بفعاليات لامنهجية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 11/09/18 12:45,  حُتلن: 17:02

 مجموعة من الطلبة قامو بتقديم بطاقات التهنئة وتوزيع الحلوى على السائقين والمواطنين المارين

شهدت المدرسة الثانوية "الشاملة" في ام الفحم، هذا الاسبوع سلسلة من الفعاليات التربوية واللامنهجية، إحياءً لذكرى الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية الجديدة 1440. ووسط ترديد آيات من الذكر الحكيم ومن ثم اناشيد دينية عن الهجرة عبر الاذاعة المدرسية، قام نخبة من طلاب وطالبات "الشاملة" بتوزيع التمور والحلوى وباقات الورود على زملائهم ومعلميهم، فيما ازدانت جدران المدرسة بالآيات القرآنية والكريمة والأحاديث النبوية الشريفة ذات الصلة المباشرة بهجرة الرسول المصطفى من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، وسط اجواء بهيجة بحلول هذه الذكرى الطيبة.


خلال توزيع الزهور من قبل الطلبة على المارين 

وقامت مجموعة من الطلبة بتقديم بطاقات التهنئة وتوزيع الحلوى على السائقين والمواطنين المارين بالدوار الاول للشارع الرئيسي، فيما انتقلت مجموعة ثانية الى مقر بلدية ام الفحم لتوزيع بطاقات التهنئة وباقات الورود على رئيس البلدية الشيخ خالد عبد الرحمن وعدد من اعضاء البلدية وموظفيها ومظفاتها في الاقسام المختلفة، برفقة المستشارة التربوية ميسم محاميد. وقد نالت هذه اللفتة شكر وتقدير رئيس البلدية وسائر الأعضاء والموظفين، الذين عبروا عن امتنانهم الكبير وعرفانهم العميق لمبادرة المدرسة الثانوية "الشاملة". من ناحيته، أعرب مدير المدرسة المربي احمد رشيد عن جزيل شكره للمعلمين والمعلمات الذين كان لهم دور في إنجاح هذه الفعاليات، بإشراف مركز التربية الاجتماعية د. ضرغام صالح جبارين.
وقدم تهانيه لطلاب المدرسة، ومعلميها الذين أثروا طلابهم بهذه المناسبة الدينية بالمعلومات الدينية القيّمة والدلالات العميقة المرتبطة بهذا التاريخ المفصلي في مسيرة الإسلام وحياة المسلمين. واشار المربي احمد رشيد الى الدروس والعبر المستقاة من الهجرة النبوية على كافة الأصعدة، ومدى تأثيرها على اتساع رقعة الدعوة الإسلامية وترسيخ جذورها في الجزيرة العربية وخارجها لتصبح دعوة اممية للعالمين والناس اجمع.

مقالات متعلقة