الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

مدرسة النهضة كفرقرع تزور مسجد الحوارنة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 11/09/18 11:37,  حُتلن: 11:47

 الشيخ تحدث عن ثوابت هذا الدين العظيم وعن شموليته وأكد على أهمية التفاؤل والثقة بأن المستقبل

 بمناسبة ذكرى الهجرية النبوية قام طلاب الصفوف الثامنة في مدرسة النهضة بزيارة مسجد الحوارنة كفرقرع ،  حيث استقبل الطلاب والطالبات والطاقم التدريسي الشيخ الدكتور مهدي ممدوح زحالقة إمام المسجد، ورحب بالحضور وقدّم محاضرة عن دروس وعبر الهجرية النبوية ذاك الحدث العظيم الذي غيّر مجرى التاريخ.
ركّز الشيخ الدكتور مهدي زحالقة في الأساس على دور الشباب في المجتمع لما جاء من دور جيل الشباب من الصحابة في حادثة الهجرة، بما في ذلك دور النساء في المجتمع لما قدمته السيدة عائشة والسيدة أسماء في حيثيات الهجرة النبوية.  كما وتحدث عن الدين الذي هو أغلى ما يملكه المسلم والذي من أجله يترك كل شيء على ان لا يُصاب المسلم في دينه.

وأخيرا تحدث الشيخ عن ثوابت هذا الدين العظيم وعن شموليته وأكد على أهمية التفاؤل والثقة بأن المستقبل لهذا الدين وان النصر لهذا الدين، لكن، علينا ان نغيّر نتميّر ونتخلّق بأخلاق ديننا ونبيّنا حتى نستحق النصر من الله.
في نهاية اللقاء شكر الاستاذ سلطان اسماعيل الشيخ د. مهدي زحالقة على استقباله للمدرسة وعلى المحاضرة القيّمة وقدّم له شهادة شكر وتقدير على ان تكثر هذه اللقاءات لأبنائنا وبناتنا ان شاء الله تعالى.

مقالات متعلقة