سياحةTourism

تعرّفوا إلى أجمل مدن كرواتيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
غيوم متناثرة
27

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
غيوم متناثرة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

موقع العرب يقدّم لكم أجمل مدن كرواتيا

موقع العرب يقدّم لكم أجمل مناطق يمكنك زيارتها في كرواتيا للاستمتاع بمناخها وطبيعتها


كرواتيا


موقع العرب يقدّم لكم أجمل مناطق يمكنك زيارتها في كرواتيا للاستمتاع بمناخها وطبيعتها.

- مدينة زغرب: عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها، تقع على ضفاف نهر صافا وتتميز بالهندسة المعمارية العصرية، ويتفاوت مناخها بين القارى والمتوسطى، ولها شهرتها الكبيرة فى الانشطة الرياضية والثقافية كما تتميز بموقع رائع بين أوروبا الشرقية والغربية. وتعد ترغ جوسيبا من أشهر الأماكن السياحية في زغرب، وهي عبارة عن ساحة كبيرة تضم متحف المدينة الذى يحتوى على لوحات فنية غنية عن التعريف تسرد قصة المدينة وتاريخها العريق.

- مدينة دوبروفنيك: تعد دوبروفنيك من أكثر مدن كرواتيا شهرة سياحية والوجهة الأساسية للسياح القادمين إلى كرواتيا، حيث تضم أماكن تاريخية كمنطقة اللؤلؤة المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونيسكو. وتشتهر دوبروفينك بشواطئها الرملية والصخرية الساحرة والتراث المعمارى العريق، فضلا عن المنتجعات والفنادق الراقية والمتاحف والقلاع التاريخية.

- مدينة لوشين: هي جزيرة جميلة يقصدها الكثير من السياح حول العالم ممن يبحثون عن الراحة والهدوء، حيث تضم أماكن طبيعية ساحرة، وتنطلق منها رحلات العبارات الى العديد من الجزر الصغيرة التي تتميز بشواطئها الرملية.

- مدينة استريا: هي شبة جزيرة كبيرة في كرواتيا يحوى وسطها الأخضر على مدن وأرياف جميلة بنيت منذ العصور الوسطى، ومن أهم المدن الموجودة بها بورك ومغارة ناردين والتى تحتوى على 5 كهوف، ومرفأ بولا الذى يحتوى على الاثار الرومانية والحلبات، ومدينة موروفن التاريخية التى يرحع تاريخ وجودها الى العصور الوسطى وجزر بريجونى.

- بحيرات بليتفيتش: تعد متنزة رائع وقومى فضلا عن أنها مقصد سياحى كبير، ويبلغ عدد زوار البحيرة قرابة المليون سائح سنويا حيث تتميز بألوانها الجميلة والمختلفة بالإضافة إلى الشلالات المتنوعة ومتفاوتة الحجم، إلى جانب انها عبارة محمية طبيعية وتقع على بعد 140 كيلو متر مربع جنوب العاصمة الكرواتية زغرب.

- جزر بريجونى: تدخل فى لائحة التراث الوطنى مع بحيرات بليتقيتش لدى اليونسكو ومناخهما معتدل وتحتوى على العديد من النباتات المتنوعة.

- قصر دقلديانوس: يعد من اهم الاماكن السياحية الاثرية فى كرواتيا، بناه الامبراطور دقلديانوس لنفسه في القرن الرابع الميلادى، ويتميز بالتضاريس الجيدة التى تنحدر فى اتجاة البحر بلطف والقصر يفتح ابوابه للسائحين من التاسعة صباحا الى الحادية عشرة ليلا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سفر كرواتيا سياحة
سابقة: وزير إسرائيلي يطلب مديرين عامين!