سياحةTourism

رحلة لا تنسى إلى مدريد الاسبانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
غيوم متناثرة
26

تل ابيب
غيوم متناثرة
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غيوم متناثرة
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
26

ايلات
غيوم متناثرة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح ومعلومات للاستمتاع برحلة لا تنسى إلى مدريد الاسبانية

رحلتكم مع دليل العرب.كوم السياحي ستكون اليوم إلى مدريد، عاصمة مملكة إسبانيا العظيمة وأكبر مدنها

مدريد تعد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن وبرلين

تشتهر المدينة بمتحف ديل برادو ونادي ريال مدريد ونادي أتلتيكو مدريد لكرة القدم الشهيرين


رحلتكم مع دليل العرب.كوم السياحي ستكون اليوم إلى مدريد، عاصمة مملكة إسبانيا العظيمة وأكبر مدنها. وتبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع (234 ميل مربع)، وهي واقعة على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا.
مدريد تعد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. وتعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا إستراتيجياً وثقافياً واقتصادياً. وهي من أكبر مدن أوروبا من حيث عدد السياح، وهي مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية ومعرض السياحة (FITUR).

وتشتهر المدينة بمتحف ديل برادو ونادي ريال مدريد ونادي أتلتيكو مدريد لكرة القدم الشهيرين، بالإضافة إلى مقر الحكومة، والبرلمان الإسباني، والوزارات، والمؤسسات والوكالات، اضاة إلى أنها المقر الرسمي لإقامة ملوك إسبانيا.

أجمل الوجهات والأماكن السياحية في مدريد
بلازا مايور
من اهم واكبر ساحات مدريد وتقام بها الحفلات الرسمية في مدريد.

الساحة الكبرى
هي ملقى السائحين، مساحتها كبيرة وتقع وسط مدينة مدريد. يلتقي بها السائحون حيث انها مليئة بالمقاهي والمطاعم المليئة بالطعام الشهي وهي استراحة رائعة للسائحين اثناء السياحة في مدريد.

بلازا دي سيبيليس
من اشهر ساحات مدريد واجملها يوجد في وسط الساحة تمثال يعتبر رمزًا للمدينة في فوينتي دي لا سيبيليس وهناك نافورة رائعة ومنحوتة من الرخام الارجواني، عن طريق فرانسيسكو ميشيل في 1780م.

منتزة الريتيرو
مكان رائع للاستجمام كان تابعا للملكية الاسبانية واصبح حديقة عامة في القرن العشرين وهو من اجمل حدائق مدريد العامة وهي مكان جيد للمشي على ضفة النهر والحديقة مليئة بالتماثيل الثرية القديمة. توصف بأنها جنة مدريد وتسمى باسم باركي دل بوين.

القصر الملكي
كما هو واضح من اسمه قصر ملكي ضخم به 2800 غرفة ملكية وعدة حدائق رائعة مختلفة، كان سكنا للعائلة المالكة الاسبانية حتى منتصف القرن العشرين عندما تذهب الى مدريد.

متحف ديل برادو:
من أهم متاحف أوربا بوجه عام وفي مدريد بوجه الخصوص وهو متحف ومعرض للفنون ويحتوي على العديد من الكنوز الفنية الثمينة والتي تعود من القرن الثاني عشر الى القرن التاسع عشر على اساس جمع الملكية الأسبانية السابقة. وهو واحد من اهم مناطق الجذب السياحية في مدريد والأكثر شعبية.

 

ملعب سانتياغو برنابيو
هو ليس أشهر ملعب فى أسبانيا ومدريد فقط بل في اوربا كلها، وقد تم بناء هذا الملعب في عام 1947 م، ويتسع لـ80 الف متفرج، وهو الملعب البيتي لنادي ريال مدريد الشهير.

ملعب فيسنتي كالديرون
من أشهر ملاعب اسبانيا وهو الملعب البيتي لنادي اتليتكو مدريد والذي يعد من اشهر الأندية الاسبانية والذيتم أفتتاحه عام 1966م، ويتسع لـ55 الف متفرج.

م يركا دو دي سان ميغيل
هي وجهة التسوق الشعبية في مدريد للأطعمة والأغذية الشهية وال محلية ، تميّزه هندسة معمارية معقدة من الحديد الزهر لملامح الجدران الزجاجية التي تعرض الأسماك والمحار والى غير ذلك من الأغذية المختلفة مثل المعكرونة الطازجة والكعك.

شارع غران فيا
معروف باسم الشارع الذي لا ينام والشارع الكبير والذي يمر بوسط مدريد من بلازا دي اسبانيا الى كالي دي الكالا وقد تم انشاء وانجاز هذا الشارع في عام 1910م، وبهذا الشارع مئات المحلات التجارية والمطاعم والشركات.

بوبرتا ديل سول
باب الشمس في مفترق طرق يتجمع فيه الالاف كل ليلة في رأس السنة الجديدة، تقع وسط مدريد، وهو مكان سهل ومحبب للزوار للتجول والتمتع بالعجائب المعمارية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ام الفحم: مقتل الشاب محمود اغبارية باطلاق نار