الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

عمر بن الخطاب في كفربرا تحتفل بالهجرة النبوية

كل العرب
نُشر: 10/09/18 13:04,  حُتلن: 13:14


خلال الفعاليات

بسم الله الرحمن الرحيم
"إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ" صدق الله العظيم.

وصل بيان صادر عن رئيس لجنة أولياء الأمور القطرية إيهاب ريان، جاء فيه ما يلي: "استغل هذه المناسبة العظيمة والهجرة النبوية الشريفة لما فيها من حكم وعبر بتقديم اطيب التهاني والتبريكات للامة الاسلامية عامة، سائلين الله تبارك وتعالى ان يكون علينا عام جديدا يكون فيه الازدهار والتطور في كافة المجالات".

وأضاف البيان: "كما واشكر بهذه المناسبة مدير مدرسة "عمر بن الخطاب" الابتدائية الاستاذ الفاضل عمران ابو خيط وطاقمه الفعال على جهودهم لاحياء هذه الذكرى والمناسبة بفعاليات ونشاطات مدرسية تثلج لها الصدور لما فيها من الحرص على توعية الأجيال ببطولات أشبال الإسلام وفتيته، وعظمة الأعمال التي قدموها في سبيل علو شأن الدين ونشر رسالته على الرغم من صغر سنهم".

واختتم البيان: "واخيرا اذكر نفسي واذكركم عن اهمية الهجرة التي اتخذها المسلمون توقيتا لهم نظرا لاهميتها وعظمتها. ان الهجرة غدت مرتبطة بالزمن ومرور الأيام، فيحسن أن نحاسب أنفسنا ونحن نستقبل عاما جديدا، ونتفاءل وننطلق، ونجمع بين هذا وتفقد الحال في المسير إلى الله تعالى بعيدا عن النزاعات والخلافات التي نشهدها بالاونة الاخيرة".

مقالات متعلقة