الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 30 / مارس 07:02

مدرسة وادي النّسور الإعداديّة – أم الفحم تُحيي ذكرى رأس السّنة الهجريّة

كل العرب
نُشر: 09/09/18 18:37,  حُتلن: 19:39


صور من الفعاليات

شمل البرنامج فعّاليات تربويّة ثقافيّة متعددة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة وادي النّسور الإعداديّة في أم الفحم، جاء فيه:"بادر قسم التّربية الاجتماعيّة ممثلًا بالمعلمتين إسراء محاميد وسائدة عبّاسي وبالتّعاون مع معلمة التّربية الإسلاميّة المعلمة سائدة اغباريّة بتنظيم برنامج نشاطات تربويّة احتفاءً بذكرى رأس السّنة الهجريّة الجديدة 1440".

وتابع البيان:"شمل البرنامج فعّاليات تربويّة ثقافيّة متعددة، حيث كانت البداية باستقبال الطّلاب والمعلمين بالحلويّات والهدايا على أنغام أناشيد دينيّة عن الهجرة. ثمّ نُظّمَ احتفال بهذه المناسبة، شمل برنامج الاحتفال تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطّالب محمد سعيد، بعدها كلمة مدير المدرسة الأستاذ محمد خالد جبارين، الّذي هنّأ الحضور بهذه المناسبة السّعيدة، وعرض دروسًا وعِبَرًا من الهجرة، كما أعلن عن بشائر سارّة لطلاب المدرسة والأهالي، وذلك بقرب افتتاح المركز التّربوي، والّذي من المقرّر افتتاحه قريبًا بإذن الله، بحيث يفتح أبوابه أمام الطلاب والأهالي يومين بعد الظّهر، ليتيح فرصة إعطاء الإرشاد للرّاغبين بكتابة الأبحاث العلميّة.



وأضاف أيضًا أنه تمّ التخطيط لتنظيم دورات لا منهجيّة متنوّعة تشمل: الشّطرنج، الخَيل، الطّيران، تنمية الذّكاء، ... ، وألقت الطّالبة طيبة حسين قصيدة عن الهجرة النبويّة، تبعتها أنشودة "رقت عيناي شوقًا" من أداء الطّالبة دانية رائد، ثُمّ ألقى الشيخ والمحامي أحمد عيّاش محاضرة دينيّة عن الهجرة بأسلوب مبسط وممتع، تجدر الإشارة أن طالبات الثامن ج شاركن بإعداد المجسّمات ووسائل الإيضاح عن الهجرة. وفي الختام نُظّمت مسابقة دينيّة ووزّعت الجوائز على الفائزين"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة