الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

آدم..أطعمة غنية بالبروتين يحتاجها جسمك

كل العرب
نُشر: 09/09/18 15:48,  حُتلن: 14:51

يعتبر البروتين من العناصر المهمة والحيوية للجسم، ويلعب دورا هاما في تقوية العضلات

عزيزي آدم، لا بدّك وأنك تعلم تمامًا مدى أهمية الأطعمة الغنية بالبروتين بالنسبة الى الجسم. حيث يعتبر البروتين من العناصر المهمة والحيوية للجسم، ويلعب دورا هاما في تقوية العضلات وإمداد الجسم بالطاقة.. اليك هذه القائمة التي تحوي أهم وأفضل الأطعمة الغنية بالبروتين التي يحتاجها جسمك! تابع معنا:


صورة توضيحية

البروكلي
يحتوي على فيتامين "سي" "ك"، على البوتاسيوم وعلى الألياف، وعلى المواد الغذائية التي تساعد الجسم لمحاربة السرطان.

التونة:
هي من الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية. إنها مفيدة لأنها تحتوي على الأوميغا 3 الدهنية.

البقوليات
إن الفول السوداني والفاصوليا الحمراء والعدس والحمص من المصادر الغنية بالبروتين. هذه الحبوب قليلة الدهون وفيها الكثير من الألياف.

الاغذية الغنية بالبروتين
يوصى باستهلاك 45 غراما من البروتين للنساء خلال اليوم الواحد، و55 غراما للرجال، أو أكثر بقليل من هذه الكمية، لأن الجسم بحاجة الى هذه المصادر المفيدة.

البيض
من أكثر الأطعمة المغذية لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والدهون والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد الدماغ والأعين. إن البروتين موجود في بياض البيض.

الكينوا
هو نوع من الحبوب الشعبية الموجودة في العالم. يحتوي الكينوا على الفيتامينات والألياف والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. يحتوي الكوب الواحد من الكينوا المطبوخ على 8 غرامات من البروتين.

اللبن
هو معروف أيضا بالزبادي، وهو مصدر من مصادر الحليب. إنه لذيذ وشهي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. يفضل تناول الزبادي الخالي من الدسم لأنه يحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن.

مقالات متعلقة