شباب وصبايا

للرجل: كيف تكتسب الوزن بطريقة صحية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غائم جزئي
14

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئي
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غيوم قاتمة
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

للرجل: كيف تكتسب الوزن بطريقة صحية؟

ركّز على تناول الطعام، في الوقت المناسب وبالكمية الصّحيحة، بدلاً من البحث عن خطط النظام الغذائي لزيادة الوزن

تابع مع العرب.كوم هذه النصائح المهمة والفعّالة


عزيزي الرجل، إنّ اكتساب الوزن بطريقة صحية ليس بأمر صعب، وإذا كنت تبحث عن طريقة لتبدأ برحلة الرشاقة والوزن المثالي ونمط ال حياة الصحيّ، فعليك أن تركّز على تناول الطعام، في الوقت المناسب وبالكمية الصّحيحة، بدلاً من البحث عن خطط النظام الغذائي لزيادة الوزن.. تابع مع العرب.كوم هذه النصائح المهمة والفعّالة:


صورة توضيحية

زيادة عدد الوجبات
تناول ستّ وجبات في اليوم - ثلاث وجبات كبيرة وثلاث وجبات صغيرة. يجب أن تكون وجبات الإفطار والغداء والعشاء ثقيلة وغنية بالسعرات الحرارية. يضيف العشاء الثقيل وزناً إلى جسمك لأن عملية الأيض لا تكون نشطة عندما تنام مقارنة مع الوقت الذي تستيقظ فيه.

السّعرات الحرارية في النظام الغذائي
كل ما نأكله يحتوي على بعض المحتوى من السعرات الحرارية. تحتاج إلى تناول أكثر من 250 سعرة حرارية يوميًا لإضافة نصف كيلوغرام تقريبًا إلى وزنك الحالي. تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الحلبة لزيادة الوزن والبقول والحبوب واللحوم والخبز والأرز والفواكه الجافة والمكسرات.

الدهون الصحية
الدهون الجيدة ضرورية لنمو العضلات وإنتاج الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون. تساعد على رفع معدل الأيض، وهذا بدوره يساعد الجسم على فقدان الدهون السيئة واكتساب الدهون الجيدة. الدهون ضرورية للعديد من وظائف الجسم الحيوية.

البروتينات الكثيرة
السعرات الحرارية وحدها غير كافية لتضيف الوزن إلى جسمك. تحتاج إلى تضمين كمية مناسبة من البروتينات في نظامك الغذائي. البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والدجاج الخالية من الجلد، والبقول، والبراعم، ومنتجات الألبان هي المصادر التي تحتوي على مصادر غنية بالبروتينات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرياسيف تستعد لـ"كريسماس ماركت"