شباب وصبايا

قبل الخطوبة! اكتشفي هل ستنجح العلاقة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
سماء صافية
13

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
غائم جزئي
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قبل الخطوبة! اكتشفي هل ستنجح العلاقة في فترة التعارف؟

عزيزتي حواء ان فترة التعارف هي فترة مميزة وفرحتها قد تجعلك تسرعين بالاتصال بأقرب صديقة لك رغبة منك في أن تحكي لها كل تفاصيل هذه العلاقة وكيف بدأت

 على الرغم من أن هذه العلاقة حلوها أكثر بكثير من مرها إلا أن لكل مرحلة عيوبها ومميزاتها 


عزيزتي حواء ان فترة التعارف هي فترة مميزة وفرحتها قد تجعلك تسرعين بالاتصال بأقرب صديقة لك رغبة منك في أن تحكي لها كل تفاصيل هذه العلاقة وكيف بدأت .
فترة التعارف فترة جميلة سواء وافقت على هذه الفترة أم لا، فهذا الوقت أصبح من الأمور الهامة في جيلنا خاصة أنها فترة "التعارف" دون الدخول في تعقيدات الخطوبة والجواز الذي فرضها علينا المجتمع والعادات. وهي وبشهادة الكثيرين من أحلى الأوقات، خاصة أنها فترة "اختبار الحب" حيث تغمرك المشاعر وتسعي لمشاركة حياتك واهتماماتك مع شخص آخر. وبعيدًا عن قيود وتعقيدات المجتمع، فكل طرف في العلاقة لا ينتظر شيئا سوى معرفة شخصية الآخر، كما يسعى كلاكما لإنجاح الأمر ومنح هذه العلاقة فرصة للدخول في مرحلة البعبع "الخطوبة" وتدخل الأهل المصاحب عادة ببدء المشاكل.


صورة توضيحية

 لماذا تفشل هذه العلاقة؟
بعد الانتهاء من الجزء الأول من العلاقة "فترة التعارف الجميلة"، ندخل في الجزء الثاني "أنت لا تفهمني" وهذا الجزء يتسم بالصدمة حيث تختلف الآراء والذي يؤدي إلى العند والتمسك بالرأي فيها وبالتالي تدخل العلاقة في نفق مظلم ومن ثم نهاية العلاقة. وعادة ما تفشل العلاقة بسبب فقدان الشعور بالأمان، والإحساس بأنك مجرد لعبة وهذه من أصعب الأحاسيس التي تشعر بها الفتاة خاصة عند عدم وضع مبادئ واضحة لهذه العلاقة... فهل هي مجرد استلطاف يصاحبه عدم القدرة على أخذ الموضوع بشكل جدي، أم هي علاقة ننتظر حدوث تطورات فيها بشرط أن تتوافق شخصياتنا وأسلوب حياتنا؟
المرحلة الأولى التي تقف عند "التعارف" عليك أن تفهمي منذ البداية أنها علاقة ستنتهي عند هذا الحد واحذري من الوقوع فريسة لأوهامك.أما بالنسبة للمرحلة الثانية، فعليك التأني ومعرفة الشخص الذي تودين الارتباط به معرفة جيدة، ولا تتسرعي في محاولة إنجاح الأمر بأي طريقة وكوني على طبيعتك حتى لا يكتشف عكسها عند الدخول في مرحلة الخطوبة. ويجب الابتعاد تماما عن محاولة إنجاح الأمر بسرعة، لأنه يؤدي إلى فقدانك شخصيتك ومحاولة إرضاء الطرف الآخر حتى لو على حساب نفسك، وذلك قد يصيبك بالتوتر وبدء النكد مما يجعل الطرف الآخر يشعر بكم من المشاعر السلبية ومن ثم يسعى سريعاً إلى فك الارتباط بينكما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فالنسيا وتشيلسي يتأهلان إلى دور الـ16 في أبطال أوروبا