أخبارNews & Politics

أكثر من 100 فنان يقاطعون الاوروفيزيون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أكثر من 100 فنان يقاطعون مهرجان الاوروفيزيون لإقامته في اسرائيل

جاءت هذه ال مقاطع ة في أعقاب الضغوطات التي مارستها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) على الفنانين


أعلن أكثر من 100 فنان عالمي، من موسيقيين ورسامين ومشاهير آخرين، عن قرار مقاطعتهم لمهرجان الاغنية الأوروبية "الاوروفيزيون" بسبب إقامته في اسرائيل.


نيتاع برزيلاي، الفائزة بنهائي الأوروفزيون في النسخة الأخيرة في المسابقة

حيث جاء في بيان نشره هؤلاء المشاهير: "نحن نحتج على إقامة الحفل في اسرائيل التي تنكر حقوق الفلسطنيين وتمنع عنهم الحرية، وسنواصل ذلك حتى يحصل الشعب الفلسطيني على الحرية و على حقوقه". كما أشار الفنانون في هذا البيان إلى أن: "اسرائيل تمارس القتل بالرصاص الحي ضد المتظاهرين، حيث قامت مؤخرا بقتل 72 متظاهرا بينهم 6 اطفال بالرصاص الحي لمجرد التظاهر ضد اسرائيل"، حسب بيانهم.

ويشير البعض إلى أنّ تلك المقاطعة قد جاءت في أعقاب الضغوطات التي مارستها حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) على الفنانين، بما في ذلك رسالة شخصية وجهها نجم الروك العالمي روجر ووترز، عضو فريق "بينك فلويد"، إلى الفنانين الذين أعلنوا سابقًا مشاركتهم في المهرجان حيث حثّهم فيها على عدم المشاركة.

وقد نشرت الفنانة سيمز عبر حسابها على موقع تويتر: "بعد ما سمعته من المعجبين، أدركت أن العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية أكثر تعقيدًا مما كنت أعرف". وأضافت قائلة: "إنني أعلن تأجيل رحلتي إلى إسرائيل، ولذلك لن أقدم عرضًا في مهرجان الشهب حتى أدرك الوضع تمامًا".

إقرا ايضا في هذا السياق: