الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:01

حواء.. تجنّبي العادات التي تكسبك الوزن

كل العرب
نُشر: 08/09/18 09:00,  حُتلن: 14:14

اكتشفي مع العرب.كوم أبرز هذه العادات للتجنبيها وتحافظي على رشاقتك!

عزيزتي حواء، هناك عادات قد نمارسها بشكل يومي وتعمل على زيادة الوزن دون أن ندري، وعليه من الضروري أن تتنبهي لها وتبتعدي عنها.. اكتشفي مع العرب.كوم أبرز هذه العادات للتجنبيها وتحافظي على رشاقتك!


صورة توضيحية

- لا تتناولي الطعام أمام التلفاز فهذه العادة تكسبك الوزن الزائد بما أن الطعام يبقى بين يديك لفترة من الوقت وتتناولينه من دون أن تشعري بذلك.

- لا تخرجي للتسوّق وأنت جائعة، فرؤية الطعام الشهي يجعلك تتناولينه بشكل مضاعف، وبالطبع سيكون معداً من الوجبات السريعة والغنية بالدهون وسيزداد وزنك بسببه حتماً.

- أكبر عادة خاطئة يقع فيها الجميع هي تخطّي وجبة الإفطار! هذه الوجبة هي كفيلة بشعورك بالشبع لوقت أطول وتجنّبك تناول المأكولات السريعة التي تكسبك الوزن بين الوجبات.

- أوقات النوم الطويلة والصحية ضرورية للبقاء بصحة جيّدة بعيداً عن الوزن الزائد. لا تسهري لفترات طويلة لأن السهر يسبب لك الشعور بالجوع والأرق كذلك يخزّن الدهون في جسمك.

- إن كنت تفكرين بأن تناول الطعام بشراهة هو حل للكثير من المشاكل فأنت على خطأ، هذا الأمر لا يجلب لك سوى الوزن الزائد ويجعلك كئيبة معظم الأحيان. من هنا عندما تريدين الترفيه نفسك أخرجي للسير في الطبيعة أو إلجأي الى قراءة كتاب ما.

مقالات متعلقة