الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

عالجي شعرك الجاف بواسطة الوصفات الطبيعية هذه

كل العرب
نُشر: 07/09/18 15:47,  حُتلن: 08:17


صورة توضيحية

قد يفقد الشعر لمعانه الطبيعي وحيويته بسبب استعمال صبغات الشعر، مواد كيميائية أو بسبب التجفيف الدائم له وتعريضه لدرجات حرارة عالية. لذلك، أحضرنا لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية السهلة التي من شأنها أن تنقذ بريق شعرك. تابعي معنا..

وصفة البابونج
المركبات الموجودة في نبتة البابونج يمكن أن تحقق التوازن بين مستويات الحموضة في فروة الرأس وهذا مفيد للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني. أمّا بالنّسبة للشعر الجاف، فشاي البابونج ينظم إنتاج الزيت ويمنع تراكم الزهم الزائد على فروة الرأس وتشكل القشرة، لذا فإنه يرطب الشعر ويخفف من تكسر وتقصف الأطراف.

طريقة التحضير: ينقع البابونج في نصف كوب من الماء المغلي ويتم تركه ليأخذ نكهته ولونه الطبيعي، ومن ثم أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون أو اللوز وحركي الخليط جيدا و طبقيه على الشعر. قم بشطف شعرك جيدا بعد 15 دقيقة جيدا.

وصفة الأفوكادو
يعتبر زيت الأفوكادو من ضمن الزيوت الخفيفة التي تمتصها فروة الرأس بسرعة، لذا فهو يساهم في ترطيب الشعر من البصلة حتى الأطراف واستخدامه بشكل دوري يساهم بإعادة الحيوية لشعرك الجاف والمتكسر.

طريقة التحضير: اهرسي في وعاء مقدار حبة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة صغيرة من زيت اللوز. أخلطي المكونات جيدا، وطبقيها على شعرك من الفروة ووزعيها حتى الأطراف ثم اتركيها على شعرك لمدة 30 دقيقة، واغسلي بعدها شعرك كالمعتاد.

وصفة زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند علاجا سحريا لمحاربة مشاكل الشعر الجاف.

طريقة التحضير: يمكنك ببساطة تدليك زيت جوز الهند الدافئ على شعرك وفروة رأسك باستخدام أطراف الأصابع ويترك لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح اليوم التالي.

وصفة الموز
هذا القناع هو حقا من السهل القيام به، وسوف تجدين بالتأكيد مكوناته في المنزل.

طريقة التحضير: قومي بمزج الموز مع ثلاثة ملاعق من العسل، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز. اتركي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيدا. وأخيرا، اغسلي شعرك مع الشامبو المعتاد.

خلطة من زيت السمسم
أنت بحاجة إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من الليمون.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات وادهني فروة الرأس بالمزيج جيدا ودليكيها بطريقة سليمة، ووزعي الخليط من الجذور حتى الأطراف. من ثم غطي رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة واغسليه أخيرا بالمياه ومشطيه بالفرشاة. 

مقالات متعلقة