الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

كيف يمكنك التخلّص من الجلد الميت في المنزل؟

كل العرب
نُشر: 06/09/18 12:00,  حُتلن: 16:14

الجلد الميت على البشرة يجعل المسامات مقفلة وتمنع البشرة من التنفّس 

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي حواء اليوم مجموعة من الطرق والخلطات الطبيعية، سهلة التحضير والتطبيق في المنزل، والتي ستساعدك على التخلص من الجلد الميت على البشرة. مع العلم أنّ هذه الطبقة المزعجة على الجسم تجعل المسامات فيه مقفلة وتمنعه من التنفّس بطريقة صحية ليحافظ على نضارته.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

وصفة الليمون
مع خطوات العناية بالبشرة، لا بد من أنك سمعت بفوائد الليمون الكثيرة لنضارة بشرتك، واليوم من أجل إزالة الجلد الميت عنها، أخلطي عصير الليمون مع القليل من الطحين وماء الورد. عندما تتمازج المكوّنات إفركي الجسم بها لتتقشّر كليّاً وتصبح ناعمة.

وصفة السكر 
مع معاناتك المستمرة من مشكلة الجلد الميت فوق سطح بشرتك، ننصحك بأن تلجأي الى وصفة السكر المفيدة لحلّها. يكفي أن تخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون والماء ومن ثم إفركي جسمك بالمزيج بشكل دائري بحيث تساعدك حبيبات السكر على إزالة الجلد الميت بطريقة سهلة.

الماء الدافئ مع الصابون
تعد جلسة الماء الدافئ مع الصابون من أفضل الحلول المنزلية للتخلّص من الجلد الميت، يكفي أن تبقي داخل حوض الماء لمدة ربع ساعة على الأقل قبل الاستحمام، ومن ثم إستخدمي الليفة الممتلئة بالصابون لفرك الجسم بطريقة التدليك الناعمة، فتتخلصين عندها من الجلد الميت ويصبح ملمسك ناعماً كالأطفال.

مقالات متعلقة