سياحةTourism

زوروا سيدا انطاليا واستمتعوا بهذه الأنشطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

زوروا سيدا في انطاليا واستمتعوا بهذه الأنشطة

نطير بكم اليوم من خلال دليل العرب.كوم السياحي إلى إحدى أهم المناطق السياحية في انطاليا، وهي منطقة سيدا

تقع سيدا على ساحل البحر المتوسط البديع بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المعالم الآثرية التاريخية أهمها معبد أبوللو والمسرح الروماني


نطير بكم اليوم من خلال دليل العرب.كوم السياحي إلى إحدى أهم المناطق السياحية في انطاليا، وهي منطقة سيدا - Side Antalya، التي تتمتع بعوامل جذب كثيرة، تجعلها اختياراً للعديد من زوّار انطاليا.


سيدا الجميلة في انطاليا 

تقع سيدا على ساحل البحر المتوسط البديع بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المعالم الآثرية التاريخية أهمها معبد أبوللو والمسرح الروماني. كما تزخر المدينة بالعديد من أماكن الطبيعة الجميلة التي تجذب الزوّار من أجل الاسترخاء أو ممارسة نشاطات ممتعة مثل التجديف أو الغوص. جدير بالذكر أن منطقة سيدي انطاليا تقع على بعد 80 كيلو متر عن مركز انطاليا بالقرب من مدينة مانافجات.

أهم الأنشطة في سيدا انطاليا
- لأن سيدا تضم بين جنباتها العديد من الآثار الرائعة التي تعود إلى أكثر من عصر فإنه يمكنك البدء بزيارة هذه المناطق والاستمتاع ب مشاهدة التاريخ عبر تلك الآثار، أهم الآثار التي يمكنك زيارتها في سيدا هي المسرح الروماني، معبد أبوللو ومتحف أكوا اذ ان، كما يمكنك زيارة الآثار الغارقة في سيدا والتي تعد أكبر متحف تحت الماء في العالم كله.

- يمكنك زيارة معالم الطبيعة الجميلة في سيدا انطاليا، افضل تلك الأماكن هي نهر كانيون والذي يتيح لك فرصة القيام برحلة نهرية ممتعة، وهناك أيضاً شلالات مانافجات الشهيرة التي ستضفي على رحلتك مزيداً من الاستمتاع.

- لن تكتمل زيارتك إلى سيدا انطاليا من دون تجربة الطعام المحلي لانطاليا، حيث أن المنطقة تضم عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي يوفر بعضها إطلالات على ساحل البحر المتوسط أو معالم المدينة الجميلة، وتقدم هذه المطاعم أشهى الأطباق التركية اللذيذة ولا سيما المشروبات.

- أما الاسترخاء على ساحل البحر المتوسط في سيدا فهو أهم ما يمكنك القيام به، من أجل ذلك ننصحك بالاتجاه إلى ساحل سورغون الرائع فهو من أجمل الأماكن التي ستعطيك فرصة الاستمتاع بمياه البحر المتوسط ورماله الذهبية، كما سيمنحك فرصة ممارسة العديد من الأنشطة المائية المحببة للعديد من الأشخاص مثل السباحة، الغوص، وركوب الأمواج.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عبلين: اندلاع حريق في محل تجاري