الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

قرارات مهمة باجتماع بلدية الناصرة ولجنة الاولياء: الغاء الدمج بين مدرستي توفيق زياد والجليل

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 05/09/18 13:21,  حُتلن: 18:49

لجنة اولياء امور الطلاب:

أكد السيد علي السلام على ضرورة التعامل المشترك بين جميع الأطراف لرفع مستوى التعليم في الناصرة وقد طلب عقد جلسة مطولة خلال عشرة أيام لأهمية المواضيع

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن وائل عمري، الناطق بلسان الاتحاد المحلي لأولياء أمور الطلاب في الناصرة، جاء في ما يلي: "على ضوء التطورات الأخيرة بين الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب وبلدية الناصرة وعلى إثر الإضراب في بداية السنة الدراسية، عقدت يوم الاثنين 3/9/18 جلسة مشتركة في بلدية الناصرة طرح خلالها مطالب الاتحاد وأسباب الاضراب".


في الجلسة

وتابع البيان: "وقد حضر الاجتماع كل من علي السلام، رئيس البلدية وشريف الصفدي، مدير عام بلدية الناصرة وسامية بصول، مديرة قسم المعارف في البلدية وسليم غميض وجمال شدافنة. وحضر من قبل الاتحاد أيمن زعبي، رئيس الاتحاد وسامي عابد نائب رئيس وأسامة محروم سكرتر ووائل عمري الناطق بلسان الاتحاد وسهام عربية ومحمد عبد العزيز ونادر حامد وعابد عابد".

أضاف البيان: "بعد الترحيب وعرض مطالب الاتحاد أكد السيد علي السلام على ضرورة التعامل المشترك بين جميع الأطراف لرفع مستوى التعليم في الناصرة وقد طلب عقد جلسة مطولة خلال عشرة أيام لأهمية المواضيع. وقد تم الاتفاق على تشكيل عدة لجان يشارك فيها عدّة مندوبين عن البلدية، كل حسب اختصاصه ومندوبين عن الاتحاد المحلي لمتابعة القضايا العالقة واتفق ايضا على ما يلي:

1- عقد جلسة خلال يومين مع السيد شريف الصفدي والسيد احمد جبارين مهندس البلدية ومندوبين عن الاتحاد لمتابعة وتسريع أعمال البناء لمدرسة البيروني ومدرسة مي زيادة الابتدائية وترميم القاعة الرياضية المشتركة لمدرسة القلعة وعمرو ابن الخطاب.
2- تشكيل لجنة مهنية محايدة من أخصائي التربية لفحص وضع التربية والتعليم وكذلك مناطق النفوذ في المدارس واقتراح توصيات وحلول جذرية.
3- الغاء دمج بين مدرسة توفيق زياد الاعدادية ومدرسة الجليل الثانوية. 
4- اقامة لجنة أمن وأمان لفحص جميع المدارس ورياض الأطفال ووضع الإطفاء في جميع المدارس مع تقرير والعمل به.
5- تعيين مندوبين في لجنة التربية والتعليم في قسم المعارف في بلدية الناصرة.
6- الدفعة الوحيدة الإجبارية في جميع مدارس الناصرة هي 49 شاقلا فقط للتأمين لا غير، بدون رسوم تسجيل ودفعات أخرى.
7- أعرب الاتحاد معارضته لتغيير يوم الفرصة الأسبوعية في مدرسة الحكمة الاعدادية وابقاء الوضع القائم في جميع المدارس الاعدادية والابتدائية، أي أنّ أيام الفرصة تكون يومي الجمعة والأحد."، إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة