جامعات / مدارسStudents

ب. خالد عرار رئيسًا لأكاديمية القاسمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعيين البروفيسور خالد عرار رئيسًا لأكاديمية القاسمي في باقة الغربية

قامت إدارة جمعية مؤسسات القاسمي بتعيين البروفيسور خالد عرار ابن قرية جلجولية، رئيساً لأكاديمية القاسمي ابتداءً من الأول من شهر أيلول 2018

 ألّف البروفيسور خالد عرار في مسيرته الأكاديمية 11 كتاباً ونشر 142 مقالاً ومنشوراً علمياً معظمها في مجلاّت عالميّة محكّمة


 قامت إدارة جمعية مؤسسات القاسمي بتعيين البروفيسور خالد عرار، ابن قرية جلجولية ، رئيساً لأكاديمية القاسمي ابتداءً من الأول من شهر أيلول 2018.
البروفيسور خالد عرار، 47 عاماً، باحث ذو اسم عالمي متخصص في القيادة التربوية والتعليم العالي، ومن أبرز الشخصيّات العربيّة في مجال التربية، وقد أجرى عدة دراسات عالمية في دول الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أمريكا. شغل البروفيسور عرار عددًا من المناصب السابقة، فقد كان عميد البحث العلمي في مركز الدراسات الأكاديمية اور يهودا وبروفيسورًا مشاركًا في مركز الدراسات الأكاديمية. كما شغل منصب رئيس قسم الدراسات العليا وعميد البحث العلمي في مركز التعليم الأكاديمي وعضو مجلس الإدارة في كلية سمينار هكيبوتسيم.


البروفيسور خالد عرار

 النشاط الأكاديمي
تمت دعوته في الأعوام الأخيرة كمحاضر ضيف في أكثر من جامعة ومنها قسم التربية في جامعة بوسطن، وقسم العلوم الاجتماعية والهجرة في جامعة ستوكهولم وقسم التربية في جامعة مانتشستر وقسم التريية في جامعة الشرق الأوسط في أنقرة.
قام مؤخرا بالمشاركة مع الباحث العالمي أليسون تايسوم، ببحث عالمي حول تربية الأقليات وقد شارك فيه باحثون من إنجلترا، إيرلندة، الولايات المتحدة، ترينيداد ونيجيريا والذي توّج بأكثر من إصدار علمي.
يذكر أن البروفيسور عرار يقود مشروع بحث عالمي يشارك فيه ستة عشر باحثًا من الولايات المتحدة، أستراليا، تركيا، ألمانيا وكندا والذي يعنى بالهجرة واللجوء والتعليم وبتمويل من صندوق تمبلتن، والذي توّج بأكثر من إصدار علمي وسيصدر في كتاب شامل من إصدار مؤسسة ايمارالد البريطانية، بالإضافة إلى إعداد كتاب آخر من إصدار مؤسسة بيترلانغ الأمريكية.

 النشاط العلمي
قام بنشر عشرات المقالات في عدد من المجلات العلمية العالمية المحكّمة في مجال القيادة التربوية والتعليم العالي، وقد صدرت له كتب وفصول دراسية في كتب أكاديمية محكّمة عدة.
ألّف البروفيسور خالد عرار في مسيرته الأكاديمية 11 كتاباً ونشر 142 مقالاً ومنشوراً علمياً معظمها في مجلاّت عالميّة محكّمة وإصدارات أخرى تحت النشر تعاين الهجرة، واللجوء في التعليم والتعليم العالي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حماس تعلن "النفير العام" بجمعة لبيك يا أقصى