ثقافة جنسية

تناول الطعام مع أفراد العائلة له فوائد عديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متناثرة
28

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة حديثة: تناول الطعام مع أفراد العائلة له فوائد عديدة

إنّ جلوس جميع أفراد العائة حول المائدة معا لتناول الطّعام، له ذوق خاصّ وتأثير إيجابي على نفسية الأفراد، بمن في ذلك الأطفال والأبناء في سنّ المراهقة

 
صورة توضيحية


إنّ جلوس جميع أفراد العائة حول المائدة معا لتناول الطّعام، له ذوق خاصّ وتأثير إيجابي على نفسية الأفراد، بمن في ذلك الأطفال والأبناء في سنّ المراهقة، حيث يقلل ذلك من خطورة تعرضهم لمحاولة استعمال المخدرات، تدخين السجائر أو شرب الكحوليات.

كما تشير الدّراسات الحديثة، فإن وقت تناول العائلة للطعام وجلوسهم لتناوله معا يمكن أن يؤثر على صحة المراهقين. هذا، وقد اشتملت الدراسة أكثر من ألف مراهق وتوصلت إلى أن 58 في المئة يتناولون الطعام مع عائلاتهم خمس مرات على الأقل كل أسبوع وهو رقم ثابت على مر السنين.

وذكرت إحدى الدّراسات ما يلي: "إن المراهقين الذين يتناولون الطعام مع عائلاتهم من خمس إلى سبع مرات أسبوعيا تقل لديهم بمقدار أربع مرات احتمال تناول الكحوليات وشرب الدخان والماريجوانا عن المراهقين الذين يتناولون الطعام مع عائلاتهم أقل من ثلاث مرات أسبوعيا، فيما كشفت دراسة أُخرى أن تناول الطعام مع العائلة يعد عنصرا هاما في ضمان سعادة الطفل، وهذا أمر مُثبت في الدراسة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: مجموعة بْرَيَّة تنظم معرض بمركز شباب حورة