الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

تعرفي على ماسك الكاكاو..لبشرة ناصعة

كل العرب
نُشر: 04/09/18 11:21,  حُتلن: 07:17

قناع الكاكاو أصبح من الأقنعة المفضلة عند خبيرات التجميل وعند النساء لما له من خصائص وفوائد للبشرة

يعود أصل الكاكاو الى المناطق الاستوائية في القارة الأمريكية، وتستخدم بودرة الكاكاو لصناعة الشوكولاتة وفي مختلف المخبوزات حول العالم، لكن يمكن للكاكاو أن يكون أيضًا ماسكًا غنيا بالفيتامينات للبشرة، ومفيدًا ليمنحك بشرة ناصعة ومشرقة.. تابعي معنا 


صورة توضيحية

ماذا تحتوي حبوب الكاكاو؟

الكاكاو غني بالكثير من العناصر الطبيعية المفيدة للجسم والبشرة نذكر منها الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الفيتامينات A وD، وهو اليوم أصبح يدخل في تركيبة بعض أنواع مستحضرات التجميل، كما أن قناع الكاكاو أصبح من الأقنعة المفضلة عند خبيرات التجميل وعند النساء لما له من خصائص وفوائد يمنحها للبشرة، ولعل أهمها فعاليته الكبرى في تبييض البشرة، لذلك ارتأينا أن نقدّم لك عدداً من الطرق لإعداد ماسك الكاكاو لبشرة بيضاء وحيوية.

فوائد ماسك الكاكاو

يساهم الكاكاو بشكل فعلي في منح بشرتك المظهر المشرق والنضر، وهو في الوقت عينه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة عليها. وهو أيضاً وبفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتينات المفيدة للبشرة يساعد في تجديد خلاياها وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط فيها، كما أنه يحفّز الجسم لإنتاج المزيد من مادة الكولاجين، مما يساهم في شد البشرة ومنعها من الترهّل.

ومن ناحية أخرى، يدافع الكاكاو عن البشرة في مواجهة اشعة الشمس المسببة للجفاف والبقع، ويساعد على حفظ الرطوبة في البشرة ويقيها الجفاف والإجهاد.

طرق لتحضير ماسك الكاكاو لتبييض البشرة

ماسك الكاكاو مع ملح البحر

المكوّنات:

ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو

نصف ملعقة كبيرة من ملح البحر

ملعقة كبيرة من الحليب البارد

نصف ملعقة كبيرة من الماء

طريقة التحضير

ضعي مسحوق الكاكاو في وعاء عميق مع الماء واخلطيه جيداً ليذوب، وبعد ذلك أضيفي الملح والحليب البارد واخلطي لتحصلي على مزيج متجانس.

وزعي الماسك على بشرتك واتركيه عليها لمدة دقيقة ومن ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

من خلال استعمال هذا الماسك مرة أسبوعياً يمكنك الحصول على بشرة بيضاء نقية.

ماسك الكاكاو والعسل

المكوّنات:

ملعقتان صغيرتان من الكاكاو الخام

ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي

ملعقة صغيرة من العسل

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

نصف موزة ناضجة ومهروسة

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط المكوّنات جميعها لتحصلي على مزيج متجانس. وزعيه على بشرتك واتركيه لفترة تتراوح بين 25 و30 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع.

مقالات متعلقة