أخبارNews & Politics

أديبات محليات يشاركن بمهرجان القاهرة الثقافي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أديبات محليات يشاركن في مهرجان القاهرة الثقافي


من مشاركة الأدبيات والكاتبات المحليات في مهرجان القاهرة - مصر

تم تكريمهن بدروع تكريم مميزة وذلك من منطلق دعم الأدب الفلسطيني بصورة عامة


عاد الى البلاد وفد الكاتبات والأديبات الفلسطينيات المحليات بعد ان أمضى زهاء أسبوع في القاهرة العاصمة المصرية مشاركا في مهرجان تكريم مائة مبدع من الدول العربية والذي تم احياء فعالياته على ضفاف النيل. كما وأشرف على تنظيم المهرجان دار السكرية للطباعة والنشر والتوزيع وهي من اكبر وأشهر دور النشر في العالم العربي ورعته وزارة الثقافة المصرية.

وكانت على رأس الوفد سفيرة السلام الدكتورة عدالة جرادات وشاركت فيه الكاتبات: احلام فارس كبها وجميلة شحادة والدكتورة رمزية حماد والسيدة سماح صفية. هذا وقد شاركت عضوات الوفد في احتفالية توقيع مؤلفاتهن التي صدرت عن دار النشر السكرية وكان في استقبال الوفد المدير العام لدار السكرية الدكتور محمد سلامة، وحظي الوفد بتغطية صحفية على ارفع مستوى من الصحافة المكتوبة والمذاعة والمرئية.

كذلك تم تكريمهن بدروع تكريم مميزة وذلك من منطلق دعم الأدب الفلسطيني بصورة عامة وقامت عضوات الوفد بجولات ميدانية وزيارات للمكتبات في القاهرة وشاركن بالحوارات الادبية مع المبدعين من الدول العربية.

وتقوم دار النشر السكرية بتوزيع وترويج الكتب الصادرة عنها للاديبات الفلسطينيات من الداخل في كبريات المكتبات العربية وفي معارض القاهرة ومعارض الكتاب الدولية.

وذكرت رئيسة الوفد الدكتورة عداله جرادات ان المشاركات عبرن عن رسالة الشعب الفلسطيني وسعيه لأجل السلام ذلك السلام الذي يبدأ بثقافة الشعوب. وان الشعب الفلسطيني له حقوق ثابتة لا يساوم عليها وانه في ذات الوقت شعب محب للسلام.

يذكر أن قسمًا من المشاركات التقين بالدكتور علي عسلية حسين من دائرة الثقافة في دولة فلسطين وحضرت الأمسية واللقاء الدكتورة امل كحه مديرة برامج التنمية الإبداعية التي أكدت على أهمية التواصل الثقافي وقدمت دروع التميز لعضوات الوفد وتعكف دار النشر السكرية حاليا على ترجمة كتاب بدون وطن للكاتبة احلام فارس كبها والذي الفته باللغة الألمانية، وحصلت على التكريم لقاء تأليفه، الى اللغة الانجليزية، وستتم ترجمته مستقبلا الى اللغتين الفرنسية والعربية.

إقرا ايضا في هذا السياق: