ثقافة جنسية

احذروا التصرف بهذه الطريقة أمام أطفالكم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
مطر خفيف
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غائم جزئي
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

احذروا التصرف بهذه الطريقة أمام أطفالكم

الأبناء هم مرآة لطباع وخصال أبائهم فهم يتأثرون بالوالدين، فإذا نشأ الأطفال في بيئة هادئة ينعكس ذلك عليهم


صورة توضيحية

تربية الطفل تكون سببا في اكتمال شخصية الطفل، لذلك من الضروري أن ينشأ الأطفال مع أم ناشئة في أسرة مستقرة


الأبناء هم مرآة لطباع وخصال أبائهم فهم يتأثرون بالوالدين، فإذا نشأ الأطفال في بيئة هادئة ينعكس ذلك عليهم، واذا كان عكس ذلك فهذا أيضًا يؤثر عليهم

إمنحوا طفلكم الثقة بنفسه

مساعدة الطفل في كل شؤون حياته دون تركه للاعتماد على نفسه من الأمور التي تتسبب في إصابة طفلك بعدم الثقة بالنفس وصعوبة تحمل المسؤولية، لذلك احرصي على أن تتركي طفلك يقوم ببعض المهام الخاصة به بنفسه ولا تساعديه حتى يكبر قادرا على الاعتماد على النفس وواثق بنفسه وقدراته.

لا تعتمدوا سياسة الكذب مع طفلكم

القيام باختلاق قصص وهمية لطفلك والكذب عليه ليكتشف فيما بعد الحقيقة من الأمور التي عليك التوقف عنها، كما عليك التوقف عن الكذب على شخص آخر في وجود طفلك حتى لا يصبح سلوك الكذب عنده سلوكا طبيعيا يسهل القيام به ولا مانع منه.

علموا طفلكم عدم الإسراف والتبذير

يعتاد بعض الآباء على شراء كل ما يرغب به الطفل، وهذا التصرف قد يؤدي إلى نمو شخص غير مسؤول وقادر على تحمل المسؤولية، فقط قومي بتعليم طفلك أن ليس من الضروري شراء كل ما يرغب به في الحال وإنما يمكنه توفير بعض المال من مصروفه لشراء ما يرغب أو التفكير في قيمة ما يرغب في شراءه قبل دفع المال به.

لا توبخوا طفلكم أمام الغير

القيام بتوبيخ الطفل أمام الآخرين من السلوكيات التي يقوم بها الآباء دون الالتفات لنتيجة هذا التصرف على نفسية الطفل، فتوبيخ الطفل أمام الآخرين يقلل من ثقته بنفسه ويمنعه عن تحقيق نجاحات يمكن تحقيقها لو تم الثناء عليه ومدحه أمام الآخرين، لذلك قومي بمدح طفلك أمام الآخرين ولا تذميه بشيء حتى تقوي ثقته بنفسه.

كوني صديقة لطفلك المنعزل

إذا كنت تعانين من انعزال طفل أو عدم تحدثه لك في شؤونه الخاصة فعليك على الفور من البدء في التحدث لطفلك كصديقة لا أم لتتمكني من حل مشكلات طفلك أو مساعدته هو في حلها لينمو بعلاقة قوية بينك وبينه.

الألفاظ البذيئة تدمر شخصية الطفل

تربية الطفل تكون سببا في اكتمال شخصية الطفل، لذلك من الضروري أن ينشأ الأطفال مع أم ناشئة في أسرة مستقرة لا تقوم بإلقاء الألفاظ البذيئة لأن هذا بالتأكيد سيؤثر على الطفل بجعله مرددا لما تنطقه الأم من ألفاظ، لأن الأم هي أول من يتأثر الطفل بأفعاله وتصرفاته وهي القدوة الأولى بالنسبة له. ولهذا فإن الطفل يبدأ في تقليد تصرفات الأم في كل شيء تقوم به حتى في أسلوب تحدثها مع الآخرين ولا يتوقف التقليد فقط على الألفاظ، ولهذا فإن كل الامهات عليهن الحرص على عدم إلقاء اي لفظ امام اطفالهم واعتبار الطفل انسان له عقل يستوعب كل شيء ويفهمه جيدا.

لا تتركوا أطفالكم لأوقات طويلة أمام التلفاز

ليس من مصلحة الأطفال أن تتركهم الأم أمام التلفاز وتنشغل عنهم بأي شئ أخر لأن هذا بدوره يعطل النمو اللغوي لدى الطفل ومن الخطير أيضا في هذه الناحية ترك الطفل مع مربية لا تتحدث بلغة الأهل، لأن هذا يمنع اكتمال لغة الطفل، أو قد يتسبب في حدوث ما يسمى ازدواجية اللغة لمجرد العبير عن الاحتياجات البسيطة.

تعنيف الطفل النفسي يشكل خطرا على صحة الطفل

من الخطير جدا على صحة الطفل النفسية تعنيف الطفل أمام الآخرين، أو عدم الاكتراث لسماع أفكاره واهمال مشاعره لأن هذا يقوم بقتل الذكاء اللغوي للطفل وافقاده ثقته في نفسه وفي المجتمع.

الضرب على الوجه من أكثر ما يضر الطفل

من أصعب ما قد يواجهه الطفل هو الضرب على الوجه وهو السلوك الذي يمارسه الكثير من الآباء عندما يرغبون في معاقبة الطفل عن أمر ما بدر منه، وهو يعد أخطر انواع العقاب التي تمارس ضد الاطفال لأن ضرب الوجه يتسبب في قتل الخلايا العصبية الموجودة في دماغ الطفل، مما يعمل على القضاء على ذكاء الطفل وتدميره، وفي نفس الوقت فإن زيادة ذكاء الطفل ممكنة من خلال المسح على رأس الطفل برقة لأن هذا يساعد على تكوين خلايا عصبية جديدة في داخل الدماغ.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إرتفاع عدد الوفيات بالكورونا في البلاد إلى 92