شباب وصبايا

إحذري من هذه العادات لتحافظي على نضارة بشرتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إحذري من هذه العادات لتحافظي على نضارة بشرتك

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تابعي معنا القراءة لتعرفي ما هي هذه العادات التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة


صورة توضيحية

تجنّبي أكل الحلويات بكثرة، إذ تلتصق جزيئات السكر بألياف البروتين في كل واحدة من الخلايا، مما يؤدي إلى فقدان تألق الوجه، وظهور الجيوب المنتفخة والهالات الداكنة تحت العينين


قد تظهر علامات الشخوخة المبكّرة بسبب عادات تتّبعينها، تابعي معنا القراءة لتعرفي ما هي هذه العادات، ولا تنسي تجنّبها!

عدم استعمال الحاجب الشمسي
إن التعرض اليومي لأشعة الشمس من دون أي حاجب شمسي يؤذي البشرة بشكل دائم ويؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة. وتذكري أن ضوء الأشعة فوق البنفسجية يبقى موجودا حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم. وللوقاية من ذلك، استخدمي كريم واقي من أشعة الشمس عند خروجك من المنزل، ويستحسن أن يراوح مؤشر الوقاية بين 30 و50.

تناول الحلويات
يذكر الخبراء بأنّ الحلويات، فضلا عن أنّها تزيد من وزنك، تضيف سنوات إلى وجهك. إذ تلتصق جزيئات السكر بألياف البروتين في كل واحدة من الخلايا، مما يؤدي إلى فقدان تألق الوجه، وظهور الجيوب المنتفخة والهالات الداكنة تحت العينين، وغياب النضارة، وزيادة في عدد الخطوط الرفيعة. كما يحصل فقدان لحدود قسمات الوجه وتوسّع في حجم المسام. فإذا أردت استعادة تألق الشباب، امتنعي عن تناول الحلويات بعد كل وجبة طعام.

النوم لساعات قليلة
قلة النوم لا تؤدي فقط جيوب إلى تكون منتفخة وهالات داكنة تحت العينين، وإنما تم ربطها أيضا بتقصير أمد العيش. حيث يقول العلماء: "إن الجسم يحتاج إلى سبع ساعات من النوم كل يوم. لذا، في حال الكشف عن أعراض قلة النوم، مثل الخمول العقلي وغياب الطاقة خلال النهار ومواجهة مشاكل في التركيز وزيادة في الوزن، يجب السعي للخلود إلى النوم في وقت أبكر للحصول على عدد أكبر من ساعات النوم".

واجبات كثيرة
يظن بعض الأشخاص أن تعداد المهام أمر جيد ودليل عافية، لكن هل لاحظت أنك لا تنجحين غالبا في إنجاز كل المهام بأكمل وجهك، مما يسبب لك المزيد من التوتر. وأظهرت الدراسات أن التوتر المزمن يحفز إطلاق الجذور الحرة، أي الجزيئات التي تتلف الخلايا المسؤولة عن الشيخوخة. لذا، بدل محاولة إنجاز كل الأمور دفعة واحدة، ننصحك بالتركيز على مهمة واحدة كل مرة والانتقال إلى المهمة التالية بعد الانتهاء من المهمة الأولى.

النوم في وضعية خاطئة
هل تعلمين أن النوم على البطن أو على الجانب فيما وجهك مسحوق على الوسادة يمكن أن يسبب التجاعيد. فالنسيج الضام والكولاجين يصبحان أكثر ضعفا مع التقدم في العمر. لذا، عند النوم على الجهة نفسها من الوجه يوما بعد يوم، لا تعود بشرتك إلى مظهرها المالس مثلما كانت تفعل أيام الشباب. ويمكن للخطوط الرفيعة الناجمة عن الوسادة أن تتحول إلى تجاعيد دائمة. لذا، نامي على ظهرك أو اشتري غطاء من الساتين للوسادة لإبقاء البشرة ناعمة.

الامتناع عن تناول الدهون
إن الامتناع بشكل كلي عن الدهون مضرّ حتماً بالصحة. فبعض الدهون ضرورية للحفاظ على مظهر الشباب في البشرة. حيث تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السمك الدهني (مثل السلمون والاسقمري) وبعض المكسرات (مثل الجوز وبذور الكتّان) على إبقاء البشرة طرية وممتلئة، مما يحول بالتالي دون التجاعيد، ويعزز صحة القلب والدماغ.

الوضعية المترهلة
إن الجلوس في وضعية مترهلة أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة متتالية يمكن أن يقوّس العمود الفقري ويفضي إلى وضعية محدّبة بشعة مع مرور الوقت. فالوضعية السيئة أو المترهلة تؤدي إلى انزياح العمود الفقري عن خطه العمودي الطبيعي، مما يسبب ضغطا كبيرا على العضلات والفقرات والعظام. يشعر المرء غالبا بالألم والتعب، ويحدث أحيانا تشوّه دائم في شكل العمود الفقري. يمكن التمرن على الوضعية السليمة عبر جعل الأذن والكتف والورك على شكل خط مستقيم أثناء الجلوس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أم الفحم: المئات يؤدون صلاة الغائب على روح مرسي