الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

مفوض الشرطة العام روني الشيخ يزور الثانوية في بيت جن

كل العرب
نُشر: 02/09/18 18:27,  حُتلن: 22:38


صور من الزيارة

جاء في بيان الشرطة:

المفوض العام للشرطة المفتش روني الشيخ قام هذا الصباح بزيارة المدرسة الشاملة الثانوية بيت جن لتهنئة الطلاب بالعام الدراسي الجديد

شرطة اسرائيل نشرت قواتها في جميع أنحاء البلاد منذ هذا الصباح (الأحد ، 02.09.2018) في اليوم الأول من العام الدراسي 2019

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للاعالم العربي، جاء فيه:"شرطة اسرائيل نشرت قواتها في جميع أنحاء البلاد منذ هذا الصباح (الأحد ، 02.09.2018) في اليوم الأول من العام الدراسي 2019. حيث انتشر آلاف من افراد الشرطة والمتطوعين وافراد شرطة حرس الحدود بالقرب من المؤسسات التعليمية لضمان سلامة وأمن أكثر من مليوني طفل وقاصر الذين عادوا إلى المقاعد الدراسية اليوم. شرطيون الذين يعملون على حماية التلاميذ وأولياء امورهم ، بهدف الحفاظ على النظام العام وتوجيه الحركة والمرور وتسهيلها".

وتابع البيان:"هذا الصباح زار المفوض العام للشرطة المفتش روني الشيخ جنبا إلى جنب مع قائد لواء الشمال اللواء الون اسور، المدرسة الشاملة الثانوية بيت جن الحائزة هذه السنة الرابعة على المركز الأول على المستوى القطري من ناحية الإنجازات بكل ما يتعلق بمستحقي الشهادة الثانوية وهنأهم بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة للعام 2019".

وزاد البيان:"حضر اللقاء رئيس المجلس المحلي بيان قبلان ونسيم كوهين رئيس جمعية "يخولوت - قدرات" التابعة لصندوق راشي هذا الى جانب أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب يترأسهم مدير المدرسة المربي علي صلالحة. 
خلال زيارته للمدرسة ، أجرى المفوض العام روني الشيخ حوار مفتوح مع الهيئة التدريسية والطلاب وتناول معهم أهمية نجاح الطلاب وإنجازاتهم وتأثيرهم على المجتمع الإسرائيلي ككل. وفي خطابة قال المفوض العام:"عندما تتخذ دراستك بشكل مهم ، يمكن لها أن تخلق تأثيرًا على البيئة وتحدث التغييرعلى المجتمع بأكمله.
 عندما إطلعت على معطيات وإنجازات مدرستكم ، رأيت كيف تأخذ المدرسة جميع الطلاب وتقودهم إلى النجاح ، لهو فخر لي أن أكون هنا اليوم معكم بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد. هدفنا في الشرطة ان نصل بين الشرطة واحتياجات المواطن من خلال خطة "ايمون - الثقة" المبنية على استراتيجية الوقاية وتركيز الإدارة التي اعتمدتها مع دخولي الى منصب المفوض العام.
أنا فخور بهذا التغيير الذي احدثته خطة الثقة التي تغير مفاهيم التي ليست مقتصرة على مفاهيم الشرطة تجاه المواطنين بل تُغير مفاهيم المواطنين تجاه الشرطة وذلك عبر تعزيز مشاركة ومعالجة الشرطيون لكل ما يقلق المواطن ويوثر على سريان حياته الطبيعي" .
هذا وانهى المفوض العام خطابه قائلا :"نحن في شرطة اسرائيل نبذل جهودنا لنكون قدوة ومثال أعلى الذي يربط جميع اطياف المجتمع، ليكون تمثيل للجميع في صفوف الشرطة، وبالتالي فإن المواطن يجب أن يشعر أن الشرطة تابعة له، وان جميع افراد الشرطة يخدمون جميع شرائح المجتمع. نحن في الشرطة نشكل خير مثال للتعددية الثقافية وكلنا نخدم المجتمع بضمان متبادل".."يمكن للطالب في بيت جن أن يؤثر على المجتمع الإسرائيلي ككل ، سواء كعالم أو معلم أو كشرطي"، وتابع:" "كالاسهم بيد البطل هكذا الشباب" هذا ما يجعل المدرسة مسوولة بشكل كبير نحو المجتمع اتمنى لكم نجاحا كبيرا في المستقبل"، بحسب البيان.

وجاء في البيان أيضًا:"مدير المدرسة المربي علي صلالحة، قال:"المدرسة الشاملة الثانوية في بيت جن تعد 1250 طالبا في المرحلتين الاعدادية والثانوية. هذه المدرسة اتخذت لها شعار منذ العام 2000 ان المدرسة الشاملة بيت جن بإمكانها ان تكون أفضل مدرسة في العالم، ووفقا لذلك قررنا أنا كل طالب يقدر على النجاح وأنه لا يوجد طالب فاشل انما هناك طالب الذي لم ينجح حتى الآن. هذه المدرسة فازت في العام 2014 على الدرجة الأولى من حيث الإنجازات من للطلاب المستحقين للشهادة الثانوية على صعيد قطري . انجاز ما زلنا نحافظ عليه لمدة أربع سنوات على التوالي. بطبيعة الحال، فإن هذا الإنجاز يأتي بفضل التربية للقيم الأخلاقية الدرزية إلى جانب التربية للقيم الديمقراطية للدولة اسرائيل".
هذا واختتم مدير المدرسة اقواله : "زيارة المفوض العام للشرطة للمدرسة يؤكد على تقدير المفوض العام للهيئة التدريسية ولقرية بيت جن وللطائفة الدرزية باكملها. لهو فخر لنا في المدرسة والقرية ان الكثير من ابنائنا يخدمون في صفوف الشرطة هذا ونبارك على تعزيز العلاقة بيننا وبين شرطة إسرائيل، المسؤولة عن حماية أمن المواطنين".

واضاف البيان:"وقال السيد نسيم كوهين ، رئيس جمعية يخولوت - قدرات التابعة لصندوق راشي، والتي شاركت في نجاح المدرسة قال:"لهو فخر كبير لي ان احصل على شهادة تقدير من الطائفة الدرزية. أنا فخور بأننا نجحنا في دمج 14 تلميذ الذين رفضوا قبولهم في المدرسة الثانوية بسبب تحصيلهم المتدني وتمكنا من من انجاح نصف منهم لينهوا دراستهم الثانوية وليتلقوا شهادة البجروت. هكذا يحدثون التغيير في التربية والتعليم ويجب عليكم ان تباشروا وتثبتوا للجميع اتكم قادرون".

واختتم بيان الشرطة:"ستواصل شرطة اسرائيل عملها طوال العام الدراسي بالتعاون مع المسؤولين في مجال التربية والتعليم ، وذلك بهدف ضمان سلامة وامن جميع طلاب الدولة في اي زمان واي مكان"، إلى هنا البيان.

صور  من زيارة المفوض العام للشرطة/ تصوير شعبة الاعلام في الشرطة

مقالات متعلقة