الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

هل تشربون قهوتكم سوداء أو مع الحليب؟ إليكم الطريقة الأفضل

كل العرب
نُشر: 31/08/18 12:56,  حُتلن: 07:38


صورة توضيحية
القهوة السوداء تعطي طاقة أكبر لمن يشربها نظرا لكونها أكثر تركيزا، بخلاف القهوة المخلوطة بالحليب التي تفقد قوتها

قد يستمتع بعضنا باحتساء كوب من القهوة السوداء، دون أي إضافات، لكن آخرين يفضلون إضافة الحليب والسكر إلى مشروبهم. وبحسب الدّراسات فإن لكل طريقة في الشرب تأثير معين، فالأشخاص الذين يعانون من السمنة مثلا يجدر بهم أن يشربوا القهوة السوداء لوحدها دون إضافة الحليب. حيث يحتوي الفنجان الواحد من القهوة السوداء على عدد قليل من السعرات الحرارية لا يتجاوز 4.5، فيما يصل العدد إلى 56.6 في كوب القهوة والحليب.

ويذكر بأن القهوة السوداء تعطي طاقة أكبر لمن يشربها نظرا لكونها أكثر تركيزا، بخلاف القهوة المخلوطة بالحليب التي تفقد قوتها. وبما أن القهوة غنية بالكافيين، فإن احتساءها في فترة المساء غير مستحب، ولذلك يُفضل المزج بين الحليب والقهوة. أمّا في حالة وجود مشكلة صحية مثل الحموضة، ينصح الأطباء بعدم شرب القهوة السوداء، إذ قد يزيد هذا المشروب من تركيز الأحماض في البول.

ومع ذلك، لا تخلو القهوة السوداء من الفوائد العديدة! فمثلا، هي تقي من سرطان الكبد وتحفز التركيز وتبعد الاكتئاب، فضلا عن تسهيل عملية التمثيل الغذائي وتقليل عرضة الإصابة بأمراض القلب والشلل الارتعاشي والسكري من النواع الثاني. ولأن القهوة من المواد التي تدر البول بسرعة لدى الإنسان، يساعد المشروب المنبه على تنقية الجسم من خلال طرد البكتيريا والفيروسات عبر التبول. 

مقالات متعلقة