الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

كفرقاسم: المدرسة الثانوية الشاملة تستعد لافتتاح السنة الدراسية الجديدة

كل العرب
نُشر: 30/08/18 14:21,  حُتلن: 18:25


صور من الاجتماع

قام مدير المدرسة، الدكتور إياد عامر، بتقديم الشكر والثناء لطاقم الإدارة وجميع المعلمين على جائزة التميز والتفوق التي حصلت عليها المدرسة من وزارة التربية لتميز المدرسة في عدد من المجالات

وصلنا بيان صادر عن المدرسة الثانوية الشاملة، جاء فيه ما يلي: "كعادتها، وقبل افتتاح السنة الدراسية، قامت المدرسة الثانوية الشاملة بعقد اجتماعين تحضيريين إستعدادا لافتتاح السنة الدراسية الجديدة 2018/2019، حيث شارك فيه إدارة ومعلمي المدرسة".

وأضاف البيان: "اليوم التحضيري الأول جاء يوم الأربعاء، 29-8-2018، وفي بدايته قام مدير المدرسة، الدكتور إياد عامر، بتقديم الشكر والثناء لطاقم الإدارة وجميع المعلمين على جائزة التميز والتفوق التي حصلت عليها المدرسة من وزارة التربية لتميز المدرسة في عدد من المجالات، أهمها التطوع وتطوير الذات، عدم تسرب الطلاب من المدرسة ونتائج استحقاق في البجروت فاقت ال 80 في المائة".

وتابع البيان: "بعدها قامت مستشارتي المدرسة، جمانة طه ومنار غرّة، بإجراء فعاليات بين المعلمين لتوثيق الترابط والتعاون بين طاقم المعلمين والمعلمات. وفي الجزء الأخير، تم طرح أفكار ومبادرات من أجل الاستمرار في طريق النجاح والتفوق وتقديم أفضل الخدمات التربوية لطلاب المدرسة".

أردف البيان قائلا: "أمّا اليوم التحضيري الثاني، فقد جاء اليوم الخميس، 30-8-2018، حيث كانت هناك محاضرة شيقة ومميزة للدكتور أحمد أسدي، الخبير في التنمية البشرية، ركّز فيها على أهمية التحفيز والتفكير الإيجابي في مهنة التدريس. وأكد الدكتور أسدي على أن المعلم الناجح هو المعلم القيادي صاحب التأثير على الآخرين، والذي يجيد استعمال وتوظيف المهارات القيادية لتحقيق الأهداف النبيلة في مهنة التدريس، وهو المعلم الذي يفكر خارج الصندوق، ويجيد التعامل مع طلابه ويعمل دائما على حثهم وتشجيعهم من أجل تطوير مهاراتهم وتحسين أدائهم العلمي".

واختتم البيان: "أختتم الاجتماع بقيام إدارة المدرسة بتقديم الثناء والتقدير للدكتور أحمد أسدي لعودته من الحج سالما غانما، وعلى دوره الفعّال في الرقي بالمجتمع العربي من خلال المحاضرات الشيقة التي يقدمها. وفي الختام قدّم مدير المدرسة الشكر والثناء للمعلمين والمعلمات وحثهم على الاستمرار في العمل الجماعي من أجل استمرار تحقيق النجاحات في المدرسة. وتمنى للجميع سنة دراسية موفقة مليئة بالخير والبركة والنجاح"، إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة