الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

نحف: مدرسة المريج تشارك في معرض الأعمال الفنية بكلية عيمك يزراعيل

محاسن ناصر -
نُشر: 30/08/18 13:21,  حُتلن: 16:41


صورة من المعرض
اشتمل المعرض على عدد من اللوحات الفنية التشكيلية ولوحات خطية، تناولت رسائل مختلفة من الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية

شاركت مدرسة نحف المريج للتكنولوجيا والتصميم في المعرض الختامي للواحات والأعمال الفنية، والذي نظم في كلية عيمك يزراعيل في العفولة. خُصص المعرض في هذا العام لأفضل الأعمال الفنية والإبداعية لطلاب المدراس الثانوية التكنولوجية، اليهودية والعربية، في البلاد. ويذكر بأنّه قد شارك فيه اكثر من 300 طالب وطالبة.

وقام الأستاذ زهدي قادري بمرافقة هؤلاء الطلاب، وذلك فضلا عن مساهمته في تأهيلهم وإرشادهم. وبالتالي، نالت أعمالهم الفنية استحسان الطاقم التدريسي والمهني. ويعتبر هذا المعرض من أهم المشاريع التربوية والثقافية الريادية والطلائعية  في المدارس التكنولوجية.

وقد أكد الأستاذ زهدي قادري بأن: "المعرض عبارة عن متحف فني، اشتمل على عدد من اللوحات الفنية التشكيلية ولوحات خطية، تناولت رسائل مختلفة من الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية. بالإضافة إلى تجارب فنية جاءت كتعبير عن وعي الطالب بمسؤوليته تجاه تحقيق لغة ورسالة يؤمن بها، تحمل في طياتها إدراكات فكرية، اجتماعية، عاطفية وإنسانية والتي تكون في نهاية المطاف حاشدة بالمعاني وتعكس شخصية الطالب الفنان ومشاعره بوضوح تام".

وتشارك في المعرض طالبتان من مدرسة نحف المريج للتكنولوجيا والتصميم، وهما الطالبة ناريمان قدروة وأمل أيوب.
وتأتي مشاركة المدرسة بعد أن وقع اختيار وزارة التربية والتعليم عليها، واستطاعت الاستيفاء والاستحواذ على كافة الشروط والمعايير التي تمنحها وتتيح أمامها الفرصة والمشاركة في هذا المعرض.

ونشير ختاما إلى أن المعرض سيفتح أبوابه أمام الزوار لاستقبالهم في الرابع من شهر أيلول. وسيستمر في عرض اللوحات والرسومات لمدة اربعة ايام. وكانت الكلية عميق يزراعيل قد حظيت هذا العام بشرف تنظيم هذه المعرض بعد أن نُظم في الأعوام السابقة في جامعة حيفا. 

مقالات متعلقة