جامعات / مدارسStudents

صليبي: الغاء القرار الجارف بالغاء البجروت بالثانوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صليبي: الغاء القرار الجارف بخصوص البجروت بثانوية مجدالكروم والاتفاق على تحمل المجلس المسؤولية

عقد عصر اليوم في مكاتب وزارة المعارف باللواء الشمالي اجتماعاً استثنائياً بطلب من مجلس مجد الكروم المحلي ورئيسه السيد سليم صليبي وذلك في عقاب قرار وزراة المعارف الغاء اربع امتحانات بجروت بالمواضيع الرئيسية لكافة طلاب الثواني عشر


عقد عصر اليوم في مكاتب وزارة المعارف باللواء الشمالي اجتماعاً استثنائياً بطلب من مجلس مجد الكروم المحلي ورئيسه السيد سليم صليبي وذلك في اعقاب قرار وزارة المعارف الغاء اربعة امتحانات بجروت بالمواضيع الرئيسية لكافة طلاب الثواني عشر من مدرسة الشاغور في مجد الكروم بشبهة عدم نزاهتها.


سليم صليبي

رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي وفي بيان عام تم تعميمه على اهالي مجد الكروم جاء فيه:"متابعة لموضوع الغاء امتحانات البجروت في مدرسة الشاغور الثانوية وتمشيا مع سياستنا في وضعكم بالصورة فقد عقد اليوم الاربعاء جلسة هامة حضرها كل من: سليم صليبي: رئيس المجلس المحلي ونايف فرحات: مدير المدرسة وعبدالله خطيب مفتش المعارف العربية ومساعده ودافيد طال مدير دائرة الامتحانات في وزارة المعارف وكوبي طويل مسؤول المسار السليم للامتحانات (نزاهة الامتحانات) بها عرض السيد دافيد طال المواد التي كانت سببا لهذا القرار وقال انه هناك معلمون دخلوا الى الصفوف وساعدوا الاولاد ولديهم توثيق لذلك وهدا يشكك في سلامة مسار الامتحانات (نزاهة الامتحانات) وهذه قيمة تربوية اساسية يحب ان نحافظ عليها.
واضاف السيد سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم : استثمرنا كثيرا من اجل تطوير التعليم في مجد الكروم ومبدئيا ضد الغش لكننا نقف بحزم ضد القرار الجارف ويجب الغاءه سريعا وبالمقابل يتحمل المجلس مسؤولية معاقبة الذين قاموا بالغش ومراقبة سيرورة سلامه الامتحانات مستقبلا".

اما عبدالله خطيب فقال:"نتطلع على التطور في مجد الكروم ونثق بقدرة المجلس المحلي على تحمل المسؤولية".
وبعد نقاش تم اتخاذ القرارات التالية: الغاء القرار الجارف في الشك في الامتحانات وخاصة في الصفوف التي لم يدخلها معلمون حتى يوم الثلاثاء ألقادم الصفوف التي دخلها معلمون يتم فحص الدفاتر كل على حدة عن طريق فاحص مستقل. الطالب الذي يتم الشك به انه اخذ مساعده معينة يتم اقرار الشك به او عدمه بحضور المستشار القضائي للمجلس المحلي اما المعلمون الذين دخلوا الصفوف تتم معالجة شؤونهم عن طريق المجلس المحلي. كذلك المجلس يتحمل مسؤولية نقاء مسيرة الامتحانات (نزاهة الامتحانات) مستقبلا (اقتراح يتم نقاشه مستقبلا) .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مجدالكروم سليم صليبي
المعارف تقر عدم اجراء الإمتحانات في المدارس الابتدائية