الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

الناصرة: استعدادات لافتتاح السنة الدراسية الجديدة والمصاريف تُثقل على كاهل العائلات

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 29/08/18 15:26,  حُتلن: 19:01


من الاستعدادات لاستقبال السنة الدراسية الجديدة

هناك جمعيات خيرية كثيرة، في الناصرة وخارجها، تعمل على مساعدة العائلات الفقيرة والمستورة

سوف يتم افتتاح السنة الدراسة الجديدة، صباح السبت، في المدراس الحكومية في الناصرة، ضمن المرحلتين الابتدائية والاعدادية على أن تنضم اليها المدارس الأهلية والثانوية يوم الاثنين المقبل

دخلت الاستعدادات لاستقبال السنة الدراسية الجديدة مرحلتها الأخيرة ومنعطفها الأخير، حيث ينهي الأهل اقتناء الكتب واللوازم المدرسية والقرطاسية لأبنائهم وبناتهم، ضمن مختلف الأجيال. وقد تزامن ذلك مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، قبل أسبوع، مما يثقل على كاهل العائلات.

وسوف يتم افتتاح السنة الدراسة الجديدة، صباح السبت، في المدراس الحكومية في الناصرة، ضمن المرحلتين الابتدائية والاعدادية، وذلك بعد انتهاء العطلة الصيفية لمدة شهرين، على أن تنضم اليها المدارس الأهلية والثانوية يوم الاثنين المقبل.

وفي الوقت الذي يسارع الأهالي الى الانتهاء في أسرع وقت ممكن من اقتناء كل ما يلزم، بغض النظر عن الأسعار اذا كانت باهظة للبعض أو مقبولة لدى البعض الآخر، فان هناك جمعيات خيرية كثيرة، في الناصرة وخارجها، تعمل على مساعدة العائلات الفقيرة والمستورة، التي ليس بمقدورها اقتناء كل ما يلزم، وذلك من خلال توفير حقائب مدرسية وكتب وباقي اللوازم الأساسية من القرطاسية.

وقال طلعت زعبي – صاحب مكتبة الشروق أن معظم الأهالي فضلوا اقتناء الحقائب المدرسية والكتب والقرطاسية قبل حلول عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت مكتبه اكتظاظا شديدا، اذ يفضّل الكثيرون عدم الدخول في سباق مع الزمن لاقتناء كل ما يلزم، بل يفضلون الاستعداد بهدوء ودون ضغوطات. وأوضح أن الأهالي لا يبخلون على فلذات أكبادهم بأي شيء من اللوازم، متمنيا سنة دراسية ناجحة لجميع الطلاب والطالبات.
وقالت احدى الوالدات (فضّلت عدم ذكر اسمها) أن تزامن الأعياد السعيدة مع فترة الاستعداد للمدارس يزيد من الثقل على كاهل العائلات، لكن اذا تم العمل وفق خطة عمل مدروسة، فلن يشعروا بالضغوطات. 

مقالات متعلقة