الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

حايك: مجلس مجد الكروم يقوم ببناء غير مرخص في احدى مدارس البلدة - وصليبي يرّد

كل العرب
نُشر: 27/08/18 14:02,  حُتلن: 14:59

المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": 

البناء الذي قام به المجلس بخلاف رخصة البناء يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة طلاب المدرسة وهو بمثابة مخالفة جنائية

رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي:

نحن نعمل بشكل قانوني ونملك التراخيص المطلوبة ونؤكد أنّ الحديث يدور عن المراحيض المؤقتة وليس على المبنى

قالت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" إنّ "بناءً غير مرخص يقوم به مجلس مجد الكروم المحلي في مدرسة عمر بن الخطاب الأبتدائية، ويمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة طلاب المدرسة والعاملين فيها". من جهته، ردّ رئيس المجلس سليم صليبي على ما ذكر بأنّ "العمل يتم بشكل قانوني ونملك التراخيص المطلوبة"، كما قال.
وجاء في بيان صادر عن  الجمعية أنّه:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي، في الكشف عن بناء غير مرخص يقوم به مجلس مجد الكروم المحلي في مدرسة عمر بن الخطاب الأبتدائية، مما يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة طلاب المدرسة والعاملين فيها.
هذا وكانت الجمعية قد أبرقت رسائل مستعجلة جدًا لرئيس مجلس مجد الكروم المحلي، للجان التخطيط والبناء ذات العلاقة، للمسؤول عن وحدة مراقبة البناء القطرية ولمديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم، مطالبةً بوقف أعمال البناء في المدرسة وذلك بعد أن قام المجلس بالعمل بخلاف رخصة البناء التي حصل عليها وبتوسيع البناء بشكل كبير دون الحصول على مصادقة لجان التنظيم والبناء.
بعد أيام من إخطارات الجمعية وصل رد من لجنة التخطيط والبناء "بيت هكيرم"، جاء فيه أن المجلس فعلًا لم يقدم طلب للحصول على رخصة بناء لأحد أقسام المدرسة وأنه فقط بعد إخطار الجمعية قدم المجلس طلبًا للحصول على رخصة بناء حسب القانون"، بحسب البيان.


من أعمال الترميم في المدرسة

وزاد البيان:"أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": " البناء الذي قام به المجلس بخلاف رخصة البناء يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة طلاب المدرسة وهو بمثابة مخالفة جنائية تؤدي إلى المس مباشرة بسلطة القانون وثقة الجمهور وكذلك بحق الجمهور في المشاركة في مراحل التخطيط والبناء. نرى في هذه القضية أهمية خاصة حيث تم الكشف عن مخالفة قانونية قاسية (بناء دون ترخيص) قام بها المجلس المحلي والذي من المتوقع أن يكون قدوة للجمهور في إحترام القانون والحفاظ على النظام العام"، كما ورد في البيان.

رد مجلس مجد الكروم
من جهته، عقّب رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي، على ما ورد في البيان بالقول إنّ:"مجلس مجد الكروم أصدر التراخيص المطلوبة لتقوية وتدعيم المبنى الشمالي من مدرسة عمر بن الخطاب بشكل قانوني. وبسبب أعمال الترميم قمنا بتوفير مراحيض مؤقتة للطلاب حتى انتهاء العمل بالمبنى. نحن نعمل بشكل قانوني ونملك التراخيص المطلوبة وقسم الهندسة في المجلس المحلي يقف عن كثب على الاعمال، ونؤكد أنّ الحديث يدور عن المراحيض المؤقتة وليس على المبنى"، كما قال.


رئيس مجلس مجد الكروم المحلي، سليم صليبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY