الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

طالبات خديجة أم الفحم يبدعن بمعرض بيئتك احميها انت الي عايش فيها

ابراهيم أبو عطا-مراسل
نُشر: 27/08/18 12:29,  حُتلن: 15:52


من المعرض

المشروع تم تتويجا لمشروع البيئة بعنوان "قياديون من بلدي من أجل بيئة مستدامة"، والذي استمر عاما دراسيا كاملا لطالبات العاشر "ج"

في مبادرة جديدة ومتميزة تطل علينا هذه المرة طالبات خديجة الثانوية ام الفحم بإبداع متألق في معرض "بيئتك احميها، انت الي عايش فيها"، وذلك بالتعاون مع جمعية براعم العلوم من خلال مشروع "قياديون من بلدي من أجل بيئة مستدامة".

هذا وقد تخللت المعرض محطات متنوعة لتوعية الجمهور حول اهمية المحافظة على البيئة حيث قامت طالبات ثانوية خديجة للبنات ام الفحم بتفعيل هذه الفعاليات واستقبال الاهالي.

ومن هذه المحطات التي قمن بتفعيلها كانت محطة مسرحية قصيرة وحوار ما بين شجرة علقت عليها اكياس النفايات وبين طفل صغير، حيث دار الحوار بينهما حول شعور الشجرة والايذاء الذي تسببه هذه النفايات لها.

كما اشرفن على محطة متميزة ثانية حول تحديث النفايات، ثم قمن بتفعيل محطة اخرى تسرد وتمثل بلدة غير صديقة للبيئة وما هي الحلول المقترحة لحل المشاكل البيئية لهذه البلدة.

ومن الجدير ذكره بان هذا المشروع تم تتويجا لمشروع البيئة بعنوان "قياديون من بلدي من أجل بيئة مستدامة"، والذي استمر عاما دراسيا كاملا لطالبات العاشر "ج"، من مسار الاوائل للمتفوقات في مدرسة "خديجة" الثانوية، بإرشاد وتنظيم المستشارة ايمان محاجنة ومربية الصف اسماء اغبارية والمرشدة اسماء محاجنة، وذلك بالتعاون مع جمعية "براعم العلوم"، بإدارة ايمان طه والمركز الجماهيري المتمثل بمديره محمد صالح.

لسان حال الطالبات لهج بشكر المدرسة عامة والقائمين على هذا المشروع القيم خاصة لما فيه من تنوير علمي وتنمية الثقة بالنفس مما يسهل على الطالبات الالتحاق بسهولة للجامعات والتعليم الاكاديمي.

مدير المدرسة محمد انيس شكر القائمين على المشروع المدرسي بالقول: "نقدّم الشكر الحار لجمعية "براعم العلوم" ولمديرة الجمعية ايمان اغبارية والمرشدة اسماء محاجنة، اللواتي منحن الطالبات الفرصة للتعبير عن مفاهيم "القيادة من بلدي، نحو بيئة مستدامة"، كما نشكر القائمين على المركز الجماهيري البلدي المتمثل بمديره محمد صالح، ونوجه كل الشكر والتقدير للجنة المشروع في المدرسة، ممثلة بالمستشارة ايمان محاجنة والمربي فوزي محاميد ومربية الصف اسماء اغبارية وطالبات العاشر "ج" من مسار الاوائل المتميز في المدرسة. نوجه كل التحية والتقدير والمودة للجميع ونقول جزاكم الله كل خير".

ومن الجدير ذكره بأن لقاءات هذا المشروع كانت من ضمن ساعات الالتزام الذاتي للطالبات من خلال مشروع التداخل الاجتماعي المتمثل بمركزه في المدرسة، المربي فوزي محاميد. هذا وسيتم عرض هذا المعرض باطار المدرسة بعونه تعالى مع بداية السنة.

وقد سبق لثانوية خديجة ان فازت بجوائز وشهادات تقدير متنوعة بهذا المجال: شهادة المدرسة المطورة للصحة وشهادة المدرسة الخضراء من وزارة البيئة ومن وزارة المعارف، مما يدل على تقدير الوزارات والمسؤولين لدور ثانوية خديجة في تطوير بيئة صحية ونظيفة تعود بالفائدة على الطالبات خاصة وعلى المدينة والمجتمع عموما، اضافة لنشر الوعي البيئي في المجتمع عبر فعاليات عملية وورشات عمل تطبيقية تذوت القيم العليا المتلازمة والمتعلقة بالنظافة والصحة والبيئة. 

مقالات متعلقة