صحةHealth

الشاي الأخضر مفيد.. لكن بأوقات محدّدة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشاي الأخضر مفيد.. لكن بأوقات محدّدة!

للشاي الأخضر فوائد غذائية كثيرة ولكن عليك شربه في أوقات معينة وبكميات محددة لتستفيد منه

الشاي الأخضر غني بالمعادن والفيتامينات اللازمة لذلك، كما يحتوي على مواد مضادة للالتهاباتر


للشاي الأخضر فوائد غذائية لا تعدّ ولا تحصى، مما يجعله من أكثر المشروبات السّاخنة انتشارا في العالم. فللشاي الأخضر المقدرة على تنقية الجسم من السموم ويساعد في التخلص من الوزن الزائد، حيث أنّه غني بالمعادن والفيتامينات اللازمة لذلك، كما يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، إضافة إلى أنه يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، له القدرة على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة "فلافونويد" و"بوليفينول" التي تعزز مناعة الجسم وتحميه من الإصابة بالإنفلونزا، يقوّي الشعر وينقي البشرة.

ولكن، لتستفيد من خصائص الشاي الأخضر العديدة، عليك شربه في أوقات معينة وبكميات محددة، وذلك بحسب نصائح الأطباء وخبراء التغذية، وبحسب ما نقل موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة. إذ يجب ألّا تزيد كميّة الشاي الأخضر المستهلكة عن فنجانين أو ثلاث كحد أقصى في اليوم، فتناول الشاي الأخضر بكثرة قد يتسبب بأضرار بالغة للجسم، حيث يمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية الأساسية.

من الأمور الّتي ينصح بها الأطبّاء:

1- لا تشرب الشّاي الأخضر على معدة فارغة
حيث أن ذلك يترك آثارا سلبية على الكبد، نظرا لاحتواء الشاي الأخضر على الكافيين، حسب ما أثبتته دراسة حديثة. لهذا، ينصح خبراء التغذية بتناول الشاي الأخضر ما بين العاشرة والحادية عشرة صباحا، أو في المساء، فذلك يزيد من نسبة الحرق بالجسم.

2- شرب الشاي الأخضر بين الوجبات
يمكن تناول الشاي الأخضر بين الوجبات، ولكن من المفضل أن يكون ذلك قبل تناول الوجبة بساعتين، أو بعد تناولها بساعتين أيضاً،لكي يتمكّن الجسم من امتصاص العناصر الغذائية  وخاصة الحديد. ولمن يعانون من ضعف الدّم، فيفضل عدم تناول الشاي الأخضر إلى جانب الوجبات، فذلك يؤثر عبى قدرة الجسم في امتصاص الحديد.

3- شرب الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة
ينصح خبراء التغذية بشرب الشاي الأخضر قبل التمرينات الرياضية، فذلك يعزز من عملية حرق الدهون، ويمد الجسم بالطاقة.

4- شرب الشاي الأخضر قبل النوم بساعتين
لا يساعد الشاي الأخضر على النّوم، وذلك لأنه غني بالكافيين. كما يحتوي على حمض أميني يسمى "إلـ-ثيانين L-Theanine"، وهو المسؤول عن زيادة حالة التنبه والتركيز. وعوضا عن ذلك، يمكن شرب الشاي الأخضر قبل النوم بحوالي ساعتين على الأقل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كوشنر مستشار ترامب يزور اسرائيل نهاية اكتوبر