الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:01

كيف تحافظين على مستحضرات التجميل؟

كل العرب
نُشر: 20/08/18 14:26,  حُتلن: 08:41


صورة توضيحية

إن مجرّد وضع الإصبع في كريم العناية بالبشرة لإخراج المنتج سوف يؤدي إلى انتقال البكتيريا إلى داخلها

إن مستحضرات التجميل من أهم ما تحتفظ به المراة في غرفتها، فنجد بأن معظم النساء يهتمون بشكل كبير في العناية بجمالهم وبمساعدة مستحضرات التجميل فان المحافظة عليها من التلف أو الافساد ستشكل أمراض خطيرة ومشاكل في البشرة في حال استخدمت وهي منتهية الصلاحية أو مضررة..

نصائح لحفظ مستحضرات التجميل

علب بلاستيكية شفافة

يمكن أن تكون العلب البلاستيكية الشفافة مثاليةً لتخزين مستحضرات التجميل. كونها واسعة وصغيرة الحجم ، يمكن لمثل هذه الصناديق استيعاب مستحضرات التجميل الأكثر استخدامًا.

تسمح لك العلب المقسّمة بترتيب مستحضرات حسب نوعها مثلاً أحمر الشفاه ، الظلال ، الماسكارا وكريمات العناية بالبشرة ما يسهّل الوصول إليها وإستخدامها.

تجنّب الحرارة

إن تعرّض مستحضرات التجميل للحرارة المرتفعة أو حتى الرطوبة يسبب فسادها وتفاعل المواد الكيميائية التي تحتويها بشكل سلبيّ مع بشرتك ما قد يؤدي إلى حروق وندوب بالغة. لذلك من المهم وضع مستحضرات التجميل بعيداً عن أشعة الشمس أو عن الحرارة المرتفعة والرطوبة وحتى الضوء.

تجنّب وضع الأصابع في مستحضرات التجميل

إن مجرّد وضع الإصبع في كريم العناية بالبشرة لإخراج المنتج سوف يؤدي إلى انتقال البكتيريا إلى داخلها ويتسبب بفساد المنتج بكامله. من هنا وإذا اضطررتِ إلى استخدام العبوات المفتوحة، فلا بدّ أن تحرصي على استخراج الكريم بواسطة قطعة من البلاستيك يمكن ان تجديها معها.

الغلاف الأساسي

من الضروري ألّأ تقومي بنقل الكريمات أو أيّ منتج آخر إلى عبوات أخرى بل عليكٍ أن تبقيها في غلافها الأصلي ذلك لأنه يضمن حفظها لوقتٍ أطول ويمنع تسرّب الهواء إلى داخلها.

العلبة المخصصة لمكعبات الثلج

لضمان عدم ضياع أي مستحضر تجميل ومنع تكسّره خصوصاً ظلال العين، قومي بترتيبها في العلبة المخصصة لمكعبات الثلج وضعيها في الدرج المخصص لها بعيداً عن الحرارة والضوء. يمكنك فرز ظلال العيون حسب اللون أو الشركة المصنعة ما سيساعدك في العثور على ما تبحثين عنه بشكل أسرع.

مقالات متعلقة