الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

مقشر السكر والليمون: حضريه في المنزل وتمتعي ببشرة صافية

كل العرب
نُشر: 19/08/18 12:25,  حُتلن: 08:02

 الليمون مصدر طبيعي لفيتامين C، وهو مكوّن يستخدم عادة لتخفيف بقع الشمس والعمر وحتى أنه يسهم في توحيد لون البشرة

المكونات الطبيعية التي يتكون منها مقشر الليمون والسكر لها الكثير من الفوائد، وهي عبارة عن الليمون، والسكر، وزيت الزيتون والعسل، وبخلطك هذه المكونات مع بعضها البعض ستحصلين على فوائد جمّة لا تعد ولا تحصى.


صورة توضيحية

 فوائد الليمون والسكر للبشرة
الليمون مصدر طبيعي لفيتامين C، وهو مكوّن يستخدم عادة لتخفيف بقع الشمس والعمر وحتى أنه يسهم في توحيد لون البشرة، إضافة إلى ذلك هو قابض طبيعي للمسام يساعد على تقليص حجمها ويضيء البشرة.
السكر مقشر طبيعي، وهو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك الذي يوحد لون البشرة، وينظف المسام ويحسن نسيج البشرة بشكل عام عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة الميتة.
زيت الزيتون غني بفيتامين E، الذي يهدئ ويشفي البشرة، وهو مكون طبيعي يرطب البشرة، ويستخدم في كثير من الأحيان لمكافحة الشيخوخة.
العسل مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة مما يجعله مكوناً مثالياً للوقاية من التقدم في السن، وهو مرطّب طبيعي لأنه يحبس الماء في الجلد ويبقي البشرة رطبة، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم مفيدة جداً للبشرة المعرضة لحب الشباب عن طريق الحد من اختراق الميكروبات لمسام البشرة.


مقشر الليمون والسكر للوجه
المواد المطلوبة
1/2 كوب من الليمون الطازج
1/2 كوب من السكر
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي
1 وعاء صغير من الخزف مع غطاء متوسط ​​الحجم

طريقة التحضير
ضعي عصير الليمون وزيت الزيتون في الوعاء، واخلطي.
أضيفي العسل واخفقي بسرعة حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض لتصبح ثخانتها متوسطة إلى سميكة.
أضيفي السكر، وقلبي المكونات حتى تحصلي على السماكة المطلوبة، وبإمكانك إضافة أو التقليل من المكونات حسب رغبتك.
لتستخدمي مقشر الليمون والسكر الرائع للوجه، قومي بتوزيعه على وجهك، وافركي بحركات دائرية رقيقة. هذا المقشر هو مثالي للأشخاص الذين يعانون من الجفاف الجلد وحب الشباب لأن جميع المكونات مفيدة للغاية للبشرة المعرضة لحب الشباب. الليمون يضيق المسام ويسوي لون البشرة، والسكر يزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام، وزيت الزيتون يشفي حب الشباب والندوب، والعسل يمنع البكتيريا المستقبلية. اتركيه لمدة 7-10 دقائق واشطفيه بالماء البارد.

مقالات متعلقة