الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

أضرار الهواتف الذكية على البشرة

كل العرب
نُشر: 18/08/18 17:23,  حُتلن: 13:31

النظر بصورة متكررة إلى الأسفل للإطلاع على لوحة المفاتيح في الهاتف يضرّ بالبشرة ويؤدي الى ظهور التجاعيد 

ان الهواتف المحمولة أصبحت تشكل جزءًا كبيرًا من حياتنا، وهناك ضرورة لوجودها وعدم الاستغناء عنها، لكن بشكل كبير أصبحت تؤثر ايضًا على البشرة، وتحدث أضرارًا بالغة فيها. مما قد يسرع عملية شيخوخة البشرة بشكل أكبر.. تعرّفوا معنا على معلومات وتاصيل اخرى من خلال هذه السطور!


صورة توضيحية

ظهور التجاعيد

إن النظر بصورة متكررة إلى الأسفل للإطلاع على لوحة المفاتيح في الهاتف يضرّ بالبشرة ويؤدي الى ظهور التجاعيد في مناطق تحت الذقن وحول الرقبة، كما أن الأشعة الصادرة من الهاتف تزيد من شيخوخة البشرة المبكرة، لذلك يفضّل إستخدام السماعات أثناء المكالمات الطويلة بهدف الحدّ من خطر التعرّض لإشعاعات الهاتف الذكي.

التعرّض لحساسيّة الجلد

الإحتكاك بين الهاتف الذكي وبشرة الوجه يؤدي الى ظهور الطفح الجلدي، بسبب وجود بعض المواد الضارّة مثل النيكل والكروم في أغلفته الخارجية التي تؤدي الى ردود فعل تحسسيّة على الجلد مع المعاناة من إلتهابات الجلد الحادّة.

ظهور حبّ الشباب

الهاتف النقّال هو من أكثر العناصر التي تنقل البكتيريا والجراثيم والأوساخ التي تسبب ظهور حبّ الشباب على الجلد.

الهالات السوداء حول العينين

الضوء الذي يصدر من الهاتف الذكي خلال فترة الليل يؤثّر بشكل مباشر على فترات النوم، ما يؤدي الى عدم الحصول على أوقات كافية من الراحة والإسترخاء، ويسبب بالتالي ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

البقع الداكنة

الحديث المتكرر والمتواصل على الهاتف الذكي يمكن أن يرفع من درجة حرارته، والنتيجة قد تكون خطيرة جداً نتيجة المشاكل الجلدية الجديّة التي تحدث في هذه الحالة، حيث أن الحرارة الزائدة تضرّ بالميلانين ما يؤدي الى ظهور البقع الداكنة وتلوّن البشرة.

كيف تحمين بشرتكِ من أضرار الهاتف الذكي؟

لحماية بشرتكِ من مخاطر إستخدام الهاتف المحمول، حاولي الحدّ من الوقت الذي تقضينه على جوالكِ، مع ضرورة إبعاده قدر الإمكان عن وجهكِ. كذلك، إلجأي إلى إستخدام المستحضرات المرطبة لتأخير ظهور التجاعيد، ولا تنسي اللجوء الى تقشير بشرتكِ مرّة في الأسبوع. 

مقالات متعلقة