شباب وصبايا

أمور يجب عليك معرفتها قبل تكبير شفتيك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غيوم قاتمة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أمور يجب عليك معرفتها قبل تكبير شفتيك

يمكن أن تظهر آثار جانبية بارزة مثل الكدمات، التورم لفترة طويلة، ظهور نتوءات على طول موقع الحقن


صورة توضيحية

إن نفخ الشفايف يؤدي إلى هبوط واضح في الشفاه العلوية ما يتسبب بتغيير شكل الإبتسامة


إن نفخ الشفايف هي تقنية تجميليّة تقوم على تكبير الشفاه ومنحها مظهراً أكثر جاذبيةً. أمّا حالياً، إن حشو الشفايف عن طريق الحقن هي الطريقة الأكثر شيوعا لتكبير الشفاه علماً أنها تحتوي على حمض الهيالورونيك وهي مادة طبيعية موجودة في الجسم.

ما هي اضرار نفخ الشفايف؟

بشكل عام، تعتمد المخاطر الكامنة إلى حد كبير على نوع مادة الحشو المستخدمة لنفخ الشفايف. إلّا أن هناك بعض الأضرار المشتركة بين كلّ الحشوات:

الحساسية

تمامًا كما هو الحال مع أي إجراء طبيّ يعتمد إدخال مادة غريبة إلى حسمك، يمكن أن تعاني من حساسية تجاه حقن الشفايف. هذا أمر نادر الحدوث ، ولكن من المحتمل أن تعاني منه بعض النساء.

يمكن أن تظهر آثار جانبية بارزة مثل الكدمات، التورم لفترة طويلة، ظهور نتوءات على طول موقع الحقن، عدم التماثل في الشفتين، أو الحساسية تجاه المنتج المستخدم مما يتسبب في زيادة التورم أو الحكة ، وحتى تقرّح الشفايف.

نصيحة: قبل الخضوع لأية جلسة تكبير شفايف، تحدثي مع طبيبك حول إصابتك بنوع معيّن من الحساسية، وبحال ظهرت في وقتٍ لاحق، استشيريه ليصف لك العلاج المناسب.

تغيير في شكل الإبتسامة

إن نفخ الشفايف يؤدي إلى هبوط واضح في الشفاه العلوية ما يتسبب بتغيير شكل الإبتسامة. من هنا تصبح المرأة مضطرّة إلى تلبيس أسنانها العلوية كي تنسقها مع طول الشفة وتجنّب مشكلة إخفاء الشفة للأسنان أثناء الكلام والضحك.

نصيحة: من الأفضل عدم المبالغة في تكبير افايف تجنباً لأيّ تعديلٍ ظاهر في شكل الإبتسامة الطبيعية. فالمبالغة في هذا الإجراء التجميلي البسيط يمكن أن يجبرك على إجراءات تجميلية أخرى مثل تكبير الخدود وغيرها ليصبح شكل وجهك أكثر تناسقاً.

تلف الأنسجة

في أي وقت تقومين فيه بحقن مادة غريبة في جسمك يمكن أن يؤدي الأمر إلى تلف الأنسجة. الخطر الأكبر لأي نوع من الحقن هو النخر اي ما يعني دخوله عن طريق الخطأ إلى احد الشرايين ما يتسبب بموت الأنسجة. إنه أمر نادر للغاية، ولكن يمكن أن يحدث خصوصاً إذا كان الطبيب غير مؤهل لذلك.

نصيحة: إذا كنتِ على استعدادٍ للقيام بتكبير الشفايف، فتأكدي من العثور على طبيب ذي خبرة واسألي عن كل الآثار الجانبية المحتملة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بئر السبع: إصابة شابة جرّاء تعرضها للطعن