صحةHealth

أعشاب طبيعية للحفاظ على صحة الكلى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئ
28

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غائم جزئ
28

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
سماء صافية
28

كفر قاسم
غائم جزئ
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أعشاب طبيعية للحفاظ على صحة الكلى

تشير الدراسات أنّ واحدًا من بين كل عشرة حول العالم يعاني من هذه الأمراض، إلا أن الكثيرين لا يدركون حتى أن لديهم مشاكل بالكلى!

هناك نباتات وأعشاب يمكن أن تعزز صحة الكلى عند استخدامها في كميات دقيقة


تعتبر أمراض الكلى المزمنة من الأمراض المنتشرة في العالم، بحيث تشير الدراسات أنّ واحدًا من بين كل عشرة حول العالم يعاني من هذه الأمراض، إلا أن الكثيرين لا يدركون حتى أن لديهم مشاكل بالكلى!

ووفقًا لتقرير نشرته مؤسسة الكلى الأميركية فإنّ هناك نباتات وأعشاب يمكن أن تعزز صحة الكلى عند استخدامها في كميات دقيقة. وفيما يلي مجموعة من النباتات والأعشاب والعلاجات الطبيعية تم دراستها وأثبتت أنّها مفيدة للكلى:


صورة توضيحية
البصل
أثبتت الأبحاث العلمية أن البصل يمكن أن يخفف الألم الناتج عن حصوات الكلى. ويعتقد أن تناول عصير البصل يساعد في التخلص من حصوة الكلى خلال 24 ساعة على الأقل.

الشاي الأخضر
أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات، كما أنه مدر للبول. ويحتوي كذلك على مركبات مضادة للأكسدة تسمى الـ"بوليفينول"، المعروفة بقدرتها على منع تكون حصوات الكلى وحتى منع بعض أنواع السرطان.

التوت البري
في البداية كان يستخدم التوت البري فقط لعلاج التهابات المسالك البولية، ثم كشفت الدراسات العلمية الأخيرة أن التوت البري يسهم أيضا في منع تكوين حصوات الكلى. وأثبتت الأبحاث أن التوت البري يعد مصدرا جيدا لحمض الكينييك، وهي مادة حمضية تساعد على جعل البول أكثر حمضية، وبالتالي تمنع أيونات الفوسفات والكالسيوم من تشكيل حصوات الكلى.

الزنجبيل
لأكثر من 2000 عام، يتم استخدام الزنجبيل لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض، بما في ذلك اضطرابات الكلى. وتشير الأدلة التجريبية العلمية إلى أن الزنجبيل يحتوي على المكونات النشطة التي تنشط مضادات الأكسدة، مما يؤدي إلى زيادة الحماية للكلى. ويساعد الزنجبيل على تفتيت حصوات الكلى، علاوة على كونه مصدرا جيدا لعناصر غذائية قيمة مثل فيتامين C وحمض الفوليك وفيتامين B3 والحديد والكالسيوم والبروتين.

الخيار
يتكون الخيار من 97% من الماء. فسواء تم عصره أو تناوله نيئا، يكون الخيار مصدرا ممتازا لمواد غذائية مفيدة مثل فيتاميناتA وC، و الـ"لوتين" وبيتا كاروتين والماغنيسيوم والبروتين والفوسفور والكالسيوم. تمّت ملاحظة خصائص متميزة للخيار كمدر للبول وملين، ويُنصح به للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى. يساعد الخيار على القضاء على السموم الضارة في الكلى وكذلك تفتيت حصوات المثانة والكلى.

شاي جافا Java
تم إدراج شاي جافا في الأدوية الفرنسية والإندونيسية والهولندية والسويسرية كعلاج لأمراض الكلى، حيث يتميز بخصائص مدرة للبول ويزيد من قدرة الكلى على القضاء على المركبات التي تحتوي على النيتروجين. ويعتقد بعض الخبراء أن شاي جافا هو علاج فعال ضد حصوات الكلى، والتهابات الكلى ويسهم في تعزيز وظائف الكلى بسبب ما مكوناته من الجليكوسيد والزيوت الطيارة والبوتاسيوم. وكشفت الدراسات الحديثة أيضا أن شاي جافا مفيد لعلاج النقرس والسكري والروماتيزم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

انسكاب مادة حامضية في مستشفى تل هشومير