الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

أتلتيكو يكسر سلسلة ريال مدريد برباعية ويتوج بكأس السوبر الأوروبي 4-2

كل العرب
نُشر: 16/08/18 00:53,  حُتلن: 13:24

توج أتلتيكو مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي بتحقيقه الفوز على نظيره وجاره ريال مدريد في مباراة كأس السوبر الأوروبي للعام الحالي 2018 ، وليتوج باللقب الأول في الموسم الجديد 2018-2019.

وتمكن أتلتيكو مدريد بهذا الفوز من كسر سلسلة ريال مدريد الذي خسر أول مباراة أوروبية له منذ قدوم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق ، حيث فاز الأخير بكل المباريات وتوج بـ5 ألقاب أوروبية ، وفي نفس الوقت الخسارة في أول مباراة رسمية للمدرب الجديد جولين لوبيتيجي.

وكانت المباراة دراماتيكية ، حيث تقدم أتلتيكو مدريد بهدفٍ دون مقابل ، ومن ثم ريال مدريد بهدفين مقابل هدف ، قبل تسجيل أتلتيكو مدريد ثلاثة أهداف متتالية.

ولم تمضي سوى 50 ثانية على إنطلاق المباراة حتى افتتح المهاجم الإسباني دييجو كوستا التسجيل لصالح أتلتيكو مدريد بطريقة جميلة بعد تسديد الكرة من يسار الحارس كيلور نافاس إلى الزاوية اليمنى العليا له.

وفي الدقيقة 39 نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في تعديل النتيجة من رأسية رائعة ، قبل أن يتسبب بركلة جزاء لفريقه سجل منها المدافع الإسباني سيرجيو راموس هدف التقدم في الدقيقة 63 .

وفي طريق المباراة إلى فوز ريال مدريد في الأشواط الأصلية تمكن دييجو كوستا من تسجيل ثاني أهدافه وأهداف الأتلتي في الدقيقة 79 ، ليتم التمديد إلى الأشواط الإضافية.

وتمكن أتلتيكو مدريد من حسم اللقب بهدفين في الشوط الإضافي الأول ، وذلك عن طريق ساؤول نيجويز وكوكي في الدقيقتين 99 و104.

وبهذا اللقب يرفع أتلتيكو مدريد عدد بطولاته في السوبر الأوروبي إلى ثلاثة ألقاب ، خلف ريال مدريد بأربعة ألقاب وميلان وبرشلونة بخمسة ألقاب.

مقالات متعلقة

Got