الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

قائمة المدارس المتفوّقة للعام 2018 بينها 33 مدرسة عربية ويركا للعلوم الأولى للسنة الثانية على التوالي

كل العرب
نُشر: 15/08/18 17:08,  حُتلن: 08:30

وزارة التّربية والتعليم: 

مدرسة دركا يركا للعلوم والقيادة تفوز بهذه الجائزة للسنة التّالية على التّوالي

 نشرت وزارة التّربية والتعليم قائمة المدارس المتفوّقة للعام الدراسي 2018، حيث تمّ اختيار 292  مدرسة ثانويّة (منها33 مدرسة من الوسط غير اليهودي)، متفوقّة من ناحيّة التّحصيل العلمي، الاجتماعي والقيمي. وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي، حول القائمة والمعطيات، أنّه:"سيحص كل معلّم على محفّزات ماليّة  تبدأ من 3,122 لغاية  8,326 شاقلا".
 
وتابع بيان الوزارة:"من بين المعايير التي تمّ الاعتماد عليها عند اختيار المدارس : منع التسرّب، احتواء طلاب التّربية الخّاصة ، التجنيد أو الخدمة المدنيّة ، نسبة الاستحقاق في البجروت، نسبة المتفوقين بشهادة ذات جودة عالية  . هذه المحفّزات أعطيت للمدارس التي أحدثت تغييرا جذريّا  مقارنة مع العام المنصرم".
 
وقال وزير التّربية نفتالي بينت:"انا فخور جدّا ان أقف في رأس الهرم لجهاز التّعليم وفخور بهذه الطواقم التربويّة التي تعمل جاهدة لإعطاء وتوفير جهاز تعليم ذي جودة عالية .أفتتح العام الدراسي للسّنة الدّراسيّة الرّابعة ،سنة مليئة بالانجازات والتّحديات .اريد أن ابارك لجميع المدارس التي حصلت على الجائزة وانا على يقين بأنّ هذه الطواقم التّربوية ستقودنا إلى الأمام وستوفّر جهاز تعليم رائع لأولادنا.أتمنّى لكم سنة دراسيّة موفّقة".
وصرّح المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: "جهاز التّعليم حدّد موضوع القيم من أهمّ أهداف الوزارة كذلك موضوع التّدخل الاجتماعي والتّطوّع ، منع التسّرّب. المدارس الفائزة بهذه الجوائز خطت خطوات رائعة في هذا الاتّجاه وكذلك طوّرت مدارسها في اتجاه التّقدّم  , أبارك كل الطواقم التّعليميّة التي قامت بحهود كبيره لاحداث هذا التّغيير عند الطلاب  وفي المجتمع كذلك اعطاء أهميّة كبيره لموضوع القيم  والتميّز".
 
وجاء في بيان الوزارة أيضًا أنّ:"وزارة التربيّة نشرت قائمة بأسماء المدارس المتميّزة بناء على ما ذكر وستقوم باعطاء المعلّمين محفّزات ماليّة تبدأ من 3,122 شاقلا لتصل ل- 8,326 شاقلا، وذلك بناء على الاتّفاق مع منظّمة المعلّمين فوق الابتدائيّيّن  ووزارة المالية في اطار اتّفاقيّة " عوز تموراه ".  حتّى الآن  فازت بالجائزة على الأقل مرّة واحدة 681 مدرسة ثانويّة، ولكن مدرسة واحدة فازت بالجائزة 6 سنوات متتالية وهي مدرسة دركا يركا للعلوم والقيادة.
 تقسيم المحفّزات الماليّة  تمّ  وفق 4 مجموعات : 
مجموعة  أ (  72 مدرسة )  يحصل كل معلّم على منحه مالية 8,326 شاقلا.
مجموعة ب (  73 مدرسة )  يحصل كل معلّم على منحه ماليّة 6,244 شاقلا.
مجموعة ج ( 73 مدرسة ) يحصل كل معلّم على منحه ماليّة 4,163 شاقلا.
 مجموعة د ( 74 مدرسة )  يحصل كل معلّم على منحه ماليّة 3,122 شاقلا.
المجموعة الأولى: الشّاملة أورط سلامه ، الشّاملة البطوف، الثانويّة يانوح –جث ، العلوم والقياده يركا، الشّاملة حرفيش، راهبات الفرانسيسكان- النّاصرة، المطران النّاصرة، تراسنطا الناصرة ، الشّاملة المشهد ، الشّاملة ترشيحا،  البيان طمرة،  الشّاملة بستان المرج، ثانويّة الكرمل حيفا،  ثانوية خديجة أم الفحم، مدرسة اللاتين الرّامة.
المجموعة الثّانية: الشّاملة البقيعة، ثانويّة الجش،  الشّاملة مجد الكروم، عتيد  الأهليّة ام الفحم، التخنولوجيه باقه، الشّاملة ام الفحم، الشّاملة الفريديس، برانكو فايس عين نقوبا، سانت جورج اللد، راهبات السليزيان النّاصرة، الشّاملة كفرقاسم.
المجموعة الثّالثة: تراسنطا عكا، البيّان البعنة،  ثانويّة الجديده المكر.
المجموعة الرّابعة: الرّاهبات النّاصرة، التخنولوجيّة كفرقرع، المركز التّربوي التخنولوجي ابن رشد طمرة، عمال كفرسميع"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة