صحةHealth

فوائد لا تعد ولا تحصى للباذنجان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
18

حيفا
غائم جزئ
18

ام الفحم
غائم جزئ
22

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئ
18

راس الناقورة
غائم جزئ
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فوائد لا تعد ولا تحصى في أكل الباذنجان نيئاً

يحتوي الباذنجان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، ومن الممكن تناول الباذنجان بعدة طرق،

يساهم الباذنجان في علاج مرض السكري النوع الثاني حيث يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية ونسبةٍ منخفضة من المواد الكربوهيدراتية


يحتوي الباذنجان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، ومن الممكن تناول الباذنجان بعدة طرق، كالقلي، أو الشوي، أو الحشي وغيرها، ومن فوائد أكل الباذنجان نيئاً:


صورة توضيحية

1- علاج مرض السكري النوع الثاني، حيث إنّ الباذنجان يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية، ونسبةٍ منخفضة من المواد الكربوهيدراتية.

2- التقليل من نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الجسم، مما يقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين الدموية، مثل الجلطات القلبية، والسكتات الدماغية.

3- تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي جعل الجسم أكثر قوة وقدرة على التصدي للأمراض والعدوات المختلفة، وتحديداً الفايروسية، والبكتيرية، ويعود ذلك إلى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

4- تحسين الحالة المزاجية، والتخلص من المشاعر السلبية مثل القلق والتوتر والاكتئاب؛ حيث إنّه يحتوي على مادتي السكوبارون، والسكوبولتين اللتين تحاربان مرض الصرع، وتقللان الأعراض المصاحبة للتعب وقلة النوم.

5- مساعدة الدماغ على القيام بوظائفه المختلفة؛ ويعود ذلك إلى احتوائه على مادة الأليناسين بالإضافة إلى حمض النيكوتيك الشبيه في تركيبه الكيميائي بمادة النيكوتين الموجودة في التبغ.

6- التقليل من ضغط الدم المرتفع بسبب مادة البوتاسيوم الموجودة في الباذنجان بكميات كبيرة بعكس الصوديوم.

7- تطهير الجسم، ووقايته من الإصابة بالعدوات الميكروبية، حيث إنّه يحتوي على الفينولات والأحماض المفيدة، مثل الكلوروجينيك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مودريتش يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم