أخبارNews & Politics

مواطنو غلاف غزة يفرون من منازلهم وحماس تهدد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم قاتمة
24

ام الفحم
غيوم متناثرة
24

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم قاتمة
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
24

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غرفة العمليات المشتركة للمقاومة في غزة: العودة للهدوء المشروط بسلوك اسرائيل

جدد الطيران الحربي الاسرائيلي غاراته في مدينة رفح بقطاع غزة، وأشارت مصادر محلية انّه تم استهداف موقع أبو جبريل


غزّة اليوم

غرفة العمليات المشتركة للمقاومة في غزة:

المقاومة لم تبادر إلى هذا التصعيد وأنها ردت فقط على العدوان الذي تراه مبيتا ضد غزة بهدف تركيعها وإن المقاومة لن تتنازل عن معادلة القصف بالقصف

الجيش:

أغار الجيش على نحو 150هدفًا في قطاع غزة. لقد تم رصد إطلاق نحو 180 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض اكثر من 30 قذيفة


هذا وردنا من غرفة العمليات المشتركة  للمقاومة الفلسطينية جاء فيه ما يلي في غزة: "إنّ الممقاومة ردّت على جرائم الاحتلال التي ارتكبها بحق المواطنين الفلسطينيين باستهدافه المواطنين العزل وأنّ المقاومة الآن تعود إلى الهدوء في غزة وهذا الأمر مرتبط بسلوك الاحتلال" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان: "المقاومة لم تبادر إلى هذا التصعيد وأنها ردت فقط على العدوان الذي تراه مبيتا ضد غزة بهدف تركيعها وإن المقاومة لن تتنازل عن معادلة القصف بالقصف. هذا وكان مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ميلادنوف قد ألغى زيارته التي كانت مقررة صباح اليوم إلى قطاع غزة بسبب الأحداث هناك" كما جاء في البيان.

صباح اليوم الخميس جدد الطيران الحربي الاسرائيلي غاراته في مدينة رفح بقطاع غزة، وأشارت مصادر محلية انّه تم استهداف موقع "أبو جبريل" الشمالي في رفح بثلاثة صواريخ كما قصف الطيران الإسرائيلي ثكنة سعد صايل على دوار المشرع شرق رفح بصاروخين. كما دمرت طائرات الجيش الاسرائيلي مبنى قسم المياه والصرف الصحي ببلدية المغراقة وسط قطاع غزة بشكل كامل.  كما واستهدفت الطائرات موقع البحرية غرب دير البلح. وردا على ذلك اطلقت المقاومة رشقة من الصواريخ صوب مستوطنة "ناحال عوز" في منطقة غلاف غزة كما دوت صافرات الانذار في كيسوفيم.

وردا على ذلك اطلقت حركة حماس رشقة من الصواريخ صوب مستوطنة ناحال عوز في منطقة غلاف غزة كما دوت صافرات الانذار في كيسوفيم. حيث أخلى سكان مستوطنات غلاف غزة منازلهم فرارا من القذائف التي سقطت قريبة منهم.

هذا وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه: "حتى اللحظة أغار الجيش على نحو 150هدفًا في قطاع غزة. لقد تم رصد إطلاق نحو 180 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض اكثر من 30 قذيفة صاروخية. لقد سقطت معظم القذائف في مناطق مفتوحة" بحسب البيان.

حملت حركة حماس إسرائيل المسؤولية الكاملة عن استهداف المدنيين، خلال الغارات التي شنتها طائراتها الحربية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، مساء أمس، واليوم والتي اسفرت عن استشهاد 3 أشخاص بينهم سيدة حامل وطفلتها.

وقال عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم الحركة: "ارتفاع وتيرة القصف الهمجي على غزة، واستهداف المدنيين أمر مبيت، يتحمل الاحتلال تداعياته، وسيدفع فاتورة أكبر ثمن جرائمه. والمقاومة الفلسطينية في حالة دفاع عن النفس وتقوم بواجبها في رد العدوان عن شعبنا".

الصور التالية تصوير شبكة جباليا الاعلامية

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة حماس فلسطين
جت: إتهام شاب بإلقاء قنبلة هلع على مجمع سجن الرملة