شباب وصبايا

كيف تنظفين أظافرك بأفضل الطرق؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئ
28

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غائم جزئ
28

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
سماء صافية
28

كفر قاسم
غائم جزئ
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تنظفين أظافرك بأفضل الطرق؟

تعد صحة الأظافر مهمة جدًا وخصوصًا لدى الفتيات والنساء، فالعناية بهم كالعناية في الشعر أو البشرة

من الأفضل عمومًا استخدام الصابون الخفيف، لأن المركز الذي يحتوي على البارابين يجعل الأظافر أكثر هشاشة


تعد صحة الأظافر مهمة جدًا وخصوصًا لدى الفتيات والنساء، فالعناية بهم كالعناية في الشعر أو البشرة يتطلب استمرارية وبطريقة اسبوعية ودورية، لأن الأظافر قد تتجمع بها البكتيريا نتيجة استخدام أدوات التنظيف أو من خلال استعمال اليدين في الأعمال المكتبية أو التي تتطلب جهدًا لليدين، لذا أعددنا لك في هذا التقرير أفضل الطرق للعناية بنظافة أظافرك..


صورة توضيحية

هناك الكثير من الطرق للحفاظ على نظافة أظافرك، إليك أفضل الطرق للحصول على ذلك، وأبرز المواد المستخدمة في عملية التنظيف.

أفضل المواد والطرق لتنظيف الأظافر
لا شك أن الأظافر تعطي انطباعًا عن الشخص، فإذا كانت متسخة وغير مهذبة، فأنها تدل بأنك لا تعتني بمظهرك، لذلك يجب عليك الإبقاء عليها نظيفة، إليك المقال التالي للحصول على ذلك. تعد الأظافر بيئة ملائمة لتجمع البكتيريا والفطريات، مثل جرثومة المكورات العنقودية الذهبية (Staphlococcus aureus)، لذلك يجب عليك الحفاظ على نظافة الأظافر جيدًا باتباع الخطوات التالية.

خطوات تنظيف الأظافر
لكي تحصل على أظافر نظيفة اتبع الخطوات التالية:

1- نظف الأوساخ من تحت أظافرك
نظف تحت أظافرك لإزالة الأوساخ اثناء الحمام، مع مراعاة وجود إضاءة جيدة، حتى تتمكن من رؤية أظافرك بوضوح. يمكنك فعل ذلك قبل أن تغسل يديك بدلاً أو بعدها، مع تجنب استخدام الأدوات الحادة لتنظيفها، حيث قد يؤدي ذلك إلى جروح.

2-اغسل يديك
استخدم صابونًا طبيعيًا وقم بغسل يديك باستخدام الماء الدافئ، لا تحتاج إلى التركيز على أظافرك على وجه التحديد، فقط اغسل يديك. من الأفضل عمومًا استخدام الصابون الخفيف، لأن المركز الذي يحتوي على البارابين يجعل الأظافر أكثر هشاشة، كما أن المطهرات المكونة من الكحول تعمل على إضعاف وحساسية في الأظافر.

3- نقع الأظافر
قم بنقع أظافرك في وعاء من الماء الدافئ والصابون لمدة ثلاث دقائق، واغمر أطراف أصابعك، وليس كل يديك، تأكد من أن درجة حرارة الماء متوسطة. يساعد نقع الأظافر على جعلها أكثر ليونة ومرونة، مما يقلل من احتمال تقطيع أو تكسير الأظافر أثناء عملية التنظيف.

4- استخدام فرشاة الأظافر
بعد النقع قم باستخدام فرشاة الأظافر في فرك أظافرك بقوة، بما في ذلك تحت أظافرك، وعند الانتهاء أربت عليها جيدًا. إذا لم يكن لديك فرشاة خاصة لتنظيف أظافرك، استخدم فرشاة أسنان نظيفة خصيصًا لهذا الغرض.

5- استخدام مزيل الأظافر
استعمل مزيل طلاء الأظافر أو كرات القطن، وقم بتلميعها بعد ذلك، ومن ثم افركها، وامسح أظافرك بعد ذلك.

6-اغسل يديك مرة أخرى
اغسل يديك سريعًا مرة أخرى، ثم اربت عليه ولا تفركه، استخدم كريم ترطيب إذا كنت تريد. وأخيرا قم بوضع طلاء أظافر أنيق لتزيين الأظافر بشكل جيد.

مواد يمكنك استعمالها لتنظيف الأظافر
يمكنك تنظيف وتبييض أظافرك باستخدام المواد التالية:

1- صودا الخبز للتبييض:
إذا كنت تريد أظافر قوية المظهر وصحية، اخلطي عجينة من مكونة من:

2 ملعقة من صودا الخبز، ملعقة كبيرة من وبيروكسيد الهيدروجين وقم بتوزيع العجينة على أظافرك وتحتها، ثم اغسلها واتركها تجف. يساعد هذا المزيج الأسبوعي في الحفاظ على أظافرك بيضاء ومضيئة، خاصة بعد استخدام طلاء الأظافر الداكن.

2- الكاكاو والزيوت الطبيعية
يمكنك استخدام الكاكاو أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وجوز الهند في تنظيف أظافرك وترطيبها. وهذه العلاجات الطبيعية لن تغير بالضرورة مظهر أظافرك، ولكنها ستساعد على بقائها ناعمة ومرنة على مدار الأسبوع.

3- عصير الليمون أو زيت شجرة الشاي
إذا كنت مصابًا بإصفرار الأظافر نتيجة للتدخين أو العدوى الفطرية، قم باستخدام عصير الليمون أو زيت شجرة الشاي.

ويعرف زيت شجرة الشاي على أنه مادة طبيعية له خصائص مضادة للميكروبات، بينما يحتوي عصير الليمون أو زيت الليمون الأساسي على حامض الستريك الذي يساعد على تبييض الأظافر إلى بريقها الأصلي. كخيار اخر يمكنك استخدام قطارة العين على كل من أظافرك ودعها لمدة 5 دقائق، ثم اشطفها.

4- معجون تنظيف الأسنان
على الرغم من أنه قد يبدو غريباً، إلا أن المواد المستخدمة في محلول تنظيف الأسنان تحتوي على حمض الستريك بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، والتي يمكن استخدامها في تنظيف وتحسين الأظافر.

5- خل التفاح
خل التفاح غني في حمض الخليك، والذي يساعد على تطهير الأظافر من للفطريات، لتبييض الأظافر، والحفاظ عليها من العدوى. يفضل نقع الأظافر بخل التفاح لمدة تصل إلى 20 دقيقة مع الماء النقي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

انسكاب مادة حامضية في مستشفى تل هشومير