سياحةTourism

نصائح لتجنب مخاطر السفر الى أمريكا اللاتينية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح لتجنب مخاطر السفر الى أمريكا اللاتينية

تعرف دول أمريكا اللاتينية بخطورة العيش فيها أو زيارتها، ومن الممكن أن تواجهك صعوبات بالتفاهم مع السكان المحليين.


صورة توضيحية

لا تقم بحجزك الفندقي في الأماكن الواقعة في المناطق الشعبية لأنها تكون مزدحمة وغير نظيفة وغير آمنة


تعرف دول أمريكا اللاتينية بخطورة العيش فيها أو زيارتها، ومن الممكن أن تواجهك صعوبات بالتفاهم مع السكان المحليين لاتسامهم بالعناد وخطر التعامل معهم، خصوصًا في دولة مثل المكسيك معروفة على مر التاريخ بالعصابات والمافيا الاجرامية، لكن دول أمريكا اللاتينية تعد من الدول الجميلة جدًا ويمكنك تجربة السفر اليها مع هذا التقرير لتتجنب المخاطر التي من الممكن أن تواجهها هناك..

نصائح لتتغلب على خطورة السفر إلى كولومبيا

تعتبر كولومبيا من أجمل دول قارة أمريكا الجنوبية، فهي مليئة بالحدائق الطبيعية، ويمكنك أن تزور فيها الكثير من الأماكن اللافتة مثل حديقة سان أوجستين البيئية وحديقة القهوة الوطنية وكنيسة لاس لاجاس وكاتدرائية زباكيرا. ولكن عليك أن تضع في اعتبارك بعض الأمور أيضاً قبل أن تخطط للسفر إلى كولومبيا!

كولومبيا من الدول التي يرتفع بها معدل الجريمة بشدة، وهي موطن العديد من العصابات ال محلية ، ولذلك عليك أن تتجنب ركوب سيارات الأجرة، فهي في الأغلب ليست آمنة وسيقوم سائقوها بسرقتك أو تسليمك لأفراد إحدى العصابات ليقوموا هم بتجريدك من أموالك وهاتفك وأغراضك الثمينة. ويفضل أن تستعين بالمواصلات العامة بدلاً من استئجار وسائل مواصلات خاصة تجهل القائمين على ادارتها.

المسطحات المائية في كولومبيا ليست آمنة للسباحة، فهي موطن العديد من الأسماك المفترسة كالقروش والبيرانا والضفادع السامة، كما أن قاع المياه غالباً ما يكون حاداً بسبب طبيعته الصخرية، لذلك عليك اختيار شواطىء آمنة للسباحة فيها وارتدي أحذية ذات كعوب سميكة لحماية قدميك من الإصابات.

نصائح لتتغلب على خطورة السفر إلى البرازيل

تعد البرازيل من أجمل دول العالم، من حيث المناطق السياحية وطبيعة ال حياة فيها، ففي كل يوم ستجد مهرجاناً مختلفاً للاستمتاع به في البرازيل، فضلاً عن المتاحف والمعارض الفنية المتعددة والأسواق الشعبية التي تقدم الفواكه الاستوائية الرائعة والملابس بألوان جذابة ورائعة، وكذلك الأماكن الأثرية الساحرة.

ولكن عليك أن تضع في اعتبارك بعض الأمور قبل أن تحصل على تأشيرة السفر وتجهز حقيبتك استعداداً لرحلتك المقبلة إلى البرازيل، خاصة وأنها واحدة من الدول التي ترتفع بها معدلات الجريمة بشدة.

عندما تصل لمدينة ريو دي جانيرو أو أي مدينة أخرى، لا تخرج من المطار وتستأجر سيارة أجرة من الخارج، بل قم بحجز سيارة أجرة تابعة لإحدى شركات النقل البرازيلية التي يوجد ممثلون لها داخل المطارات، وهكذا ستتجنب تماماً سيارات الأجرة التي يقودها مجرمون يبحثون عن وسيلة لسرقتك.

لا تكشف دائماً للمحيطين بك أنك تمتلك الكثير من النقود، ويفضل ألا تتجول في شوارع المدن البرازيلية حاملاً أغراضاً ثمينة، فلا تحمل ساعة أو هاتف فاره خلال رحلاتك اليومية لاسكتشاف معالمها، وبالتأكيد إذا اصطحبت زوجتك فلا ننصحك أبداً بأن تتركها تخرج معك وهي ترتدي حلي أو جواهر فاخرة أو مشغولات ذهبية، حتى لا يتتبعكم اللصوص ويقومون بسرقتكم، فتتحول تجربة السفر الممتعة إلى رحلة عذاب لكليكما.

لا تخزن أموالك في حافظة نقود تقليدية، لأنه من السهل أن يسرقها بعض اللصوص المعروفين بخفة اليد، وبدلاً من ذلك قم بتخزين الجزء الأكبر من أموالك داخل ملابسك الداخلية أو داخل جواربك أو في حزام نقود حول خصرك.
عندما تركب المواصلات العامة، عليك أن تركب بالقرب من السائق، لأن جلوسك في الخلف قد يجعلك لقمة سائغة للصوص.

لا تقم بسحب المال من ماكينات الصرف الآلي في الشوارع المعروفة بأنها ملجأ اللصوص، وبدلاً من ذلك توجه إلى أحد البنوك لصرف أموالك، ولا تسحب كمية كبيرة تحسباً لتعرضك للسرقة، فقط خذ ما تحتاجه خلال فترة إقامتك في تلك المدينة.

نصائح لتتغلب على خطورة السفر إلى الأرجنتين

هي واحدة من أجمل دول أمريكا الجنوبية، وهي تمتاز بتنوع معالمها السياحية، ولكن خذ حذرك قبل السفر إليها بقراءة السطور التالية:

- هناك الكثير من التلاعب في الأموال في الأرجنتين بسبب الأزمة الاقتصادية، لذلك عندما تقوم بتداول العملات في المتاجر، عليك أن تتأكد أن النقود التي تأخذها ليست مزيفة.

- كما أن العملات الأرجنتينية رقيقة للغاية وبالية وتبدو وكأنها ستتلف فور أن تلمسها، لذلك تعامل معها برفق شديد.

- وعليك أن تعلم أيضاً أن نظام سحب الأموال من ماكينات الصرف الآلي عليه حد معين، فعليك أن تحدد ما تحتاجه في كل مرة تسحب فيها نقودك. ولا تنسى حمل بعض العملات المعدنية قبل ركوبك المواصلات العامة.

- مترو الأنفاق هو أفضل وسيلة للنقل في الأرجنتين، فهو سريع ورخيص ولا يكون مزدحماً إلا في ساعات الذروة فقط .

- المياه غير صالحة للشرب في الكثير من المناطق، ولذلك اشرب من زجاجات الماء المعلبة حتى تأمن الإصابة بالأمراض.

- احذر اللصوص في بوينس آيرس، خبىء هاتفك والكاميرا الخاصة بك جيداً خلال تجولك في الشوارع.

- وكذلك عليك تجنب الأماكن المعروفة بأنها غير آمنة في مدينتي سان تيلمو ولا بوكا. والأفضل دائماً أن تتحرك وسط مجموعة وليس بمفردك.

- لا تقم بحجزك الفندقي في الأماكن الواقعة في المناطق الشعبية لأنها تكون مزدحمة وغير نظيفة وغير آمنة.

- خذ حذرك خلال السير على الأرصفة لأنها غير معبدة وأحجارها متكسرة وقد تتسبب في إصابة ساقيك إذا كنت غير منتبه خلال تجولك.

- ابتعد تماماً عن أماكن المظاهرات والاعتصامات، ولا تتدخل في مناقشات تتعلق بالشأن السياسي أو الوضع الاقتصادي في الأرجنتين.

- حاول الحذر عندما تعبر الطريق لأن السيارات تكون مسرعة نوعاً ما وليس هناك ثقافة الالتزام المروري في مدن الأرجنتين.

- إذا شعرت بتوعك، فلا تتخوف من زيارة احد أطباء الأرجنتين، فهم جيدون ويمكنهم علاجك بشكل سريع وفعال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

برطعة: حادث طرق يسفر عن إصابة شخص