الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

المتابعة: ندعو للإلتزام بشعارات موحدة سنوزعها في مظاهرة السبت احتجاجًا على قانون القومية

كل العرب
نُشر: 08/08/18 11:28,  حُتلن: 23:15

المتابعة في بيانها: 

النشاط المكثف ملحوظ في المدن الفلسطينية التاريخية، خاصة في منطقة يافا واللد والرملة

لجنة المتابعة تلمس استعدادات جيدة في بلدات النقب، والتي ستنطلق من غالبيتها حافلات نحو المظاهر

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أن "طاقم سكرتيري مركّبات لجنة المتابعة العليا قد اتفق على أن تكون الشعارات في مظاهرة يوم السبت في تل ابيب موحدة. في حين تتواصل الاستعدادات لضمان نجاح المظاهرة. وتدعو طواقم العمل كافة المجموعات القادمة الى المظاهرة، احتساب وقت الوصول بشكل جيد، والأخذ بعين الاعتبار الاختناقات المرورية نحو تل أبيب.
وقد أجمعت مركّبات المتابعة على ضرورة أن تكون الشعارات التي سترفع يوم السبت في تل ابيب، موحدة، وعليه فإن اللجنة ستتكفل في طباعة وتوزع الشعارات على المتظاهرين، وبناء عليه تتوجه المتابعة للمشاركين بأن لا يجهزوا شعارات مرورية"، وفقًا لبيان أصدرته المتابعة، اليوم الأربعاء، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب.

وتابع البيان:"وحسب التقارير الواردة، فإن لجنة المتابعة تلمس استعدادات جيدة في بلدات النقب، والتي ستنطلق من غالبيتها حافلات نحو المظاهرة. كذلك فإن النشاط المكثف ملحوظ في المدن الفلسطينية التاريخية، خاصة في منطقة يافا واللد والرملة، وقد شهدت مدينة الرملة مساء أمس الثلاثاء، وقفة كفاحية بحضور عشرات الناشطين، وأيضا من قوى إسرائيلية ديمقراطية، مع إصرار واضح على ضرورة إنجاح المظاهرة يوم السبت.

وقال عضو سكرتارية المتابعة محمد حسن كنعان، إننا نتوخي من كل المجموعات التي ستشارك في مظاهرة السبت، إن كان في الحافلات المنظمة أو السيارات الخاصة، أن تحسب جيدا موعد وصولها الى مكان الملتقى، ميدان رابين، آخذين بعين الاعتبار الاختناقات المرورية، التي تشهدها الشوارع في اتجاه مركز البلاد ومينة تل ابيب خاصة، مساء كل سبت".

وزاد البيان:"وقال عضو سكرتارية لجنة المتابعة توفيق جبارين، إن التحضيرات للمظاهرة الجبارة في تل أبيب على قدم وساق، ولجنة الطوارئ تجتمع يوميا، وبقية اللجان تعمل مع عقارب الساعة وبات نبض الشارع مع إنجاح المظاهرة تلمس ذلك من حديث الناس وتفاعلهم. نحن بانتظار حدث كبير وضخم ردا على عنصرية نتنياهو وزمرته بإذن الله.

وقال عضو سكرتارية المتابعة علي حيدر، كلنا مجندون لانجاح مظاهرة السبت لتكون موقفا تاريخيا وصرخة مدوية في وجه العنصرية والعنصريين. نحن في حالة طوارئ في كل بلد وبلد ونلمس تجاوبا، من كل قطاعات شعبنا التجند والتجنيد لهذه المظاهرة المفصلية في تاريخ شعبنا، والتاريخ سيسطر هذا اليوم 11.08 بأحرف من ذهب في سجل شعبنا المشرف"، إلى هنا بيان المتابعة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
260980.77
BTC
0.51
CNY