سياحةTourism

رحلة مصوّرة إلى قصر الحمراء الأندلسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رحلة مصوّرة إلى قصر الحمراء الأندلسي

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

اختار موفع العرب.كوم أن يطير بكم اليوم من خلال دليله السياحي إلى اسبانيا الجميلة، لنستمتع برحلة إلى قصر الحمراء


قصر الحمراء

قصر الحمراء في غرناطة من أعظم واروع الاثار الاندلسية على الاطلاق يأتي لزيارته أربعة ملايين سائح سنوياً من مختلف ارجاء العال


اختار موفع العرب.كوم أن يطير بكم اليوم من خلال دليله السياحي إلى اسبانيا الجميلة، لنستمتع برحلة حالمة ورائعة إلى قصر الحمراء الأندلسي، وهو أحد كنوز إسبانيا السياحية والتاريخية، يقع في مدينة غرناطة ويعتبر من اهم مفاخر البناء الإسلامي في اسبانيا الذي تم تشييده بين عامي 1238-1273 على يد الملك المسلم أبو عبد الله محمد الأول.

يقع قصر الحمراء على بعد 267 ميلاً (430 كيلومتر) جنوب مدريد. تعود بداية تشييد قصر الحمراء إلى القرن الرابع الهجري، الموافق للقرن العاشر الميلادي، وترجع بعض أجزائه إلى القرن السابع الهجري الموافق للقرن الثالث عشر الميلادي. وقد أستغرق بناؤه أكثر من 150 سنة.

من سمات العمارة الإسلامية الواضحة في أبنية القصر؛ استخدام العناصر الزخرفية الرقيقة في تنظيمات هندسية كزخارف السجاد، وكتابة الآيات القرآنية والأدعية، بل حتى بعض المدائح والأوصاف من نظم الشعراء كابن زمرك، وتحيط بها زخارف من الجص الملون الذي يكسو الجدران، وبلاطات القيشاني الملون ذات النقوش الهندسية، التي تغطي الأجزاء السفلى من الجدران.

قائمة بالأنشطة في قصر الحمراء
كما ذكرنا، قصر الحمراء في غرناطة من أعظم واروع الاثار الاندلسية على الاطلاق يأتي لزيارته أربعة ملايين سائح سنوياً من مختلف ارجاء العالم. ويعتبر من اجمل الاماكن السياحية في اسبانيا. اليكم قائمة بالأنشطة التي يمكنكم القيام بها في قصر الحمراء:

• التعرف على تنسيق الحدائق عند العرب القدامى من خلال زيارتكم الحدائق المتواجدة في قصر الحمراء غرناطة وخاصة حديقة (جنة العريف) حيث يستطيع الزائر أن يمتع حواسه بالألوان والروائع التي لا تعد ولا تحصى.

• زيارتكم لبهو الأسود والذي يعد من اهم معالم قصر الحمراء في غرناطة حيث يتوسطه بحيرة مياه على حوافها يصطف السباع التي تخرج المياه من افواهها بقوة قذف متساوية وبدقة متناهية الامر الذي يدفع بكم لالتقاط صور تذكارية وسط هذا المنظر البديع.

• الدخول الى قاعة ال ملوك والتعرف على المجموعة الكبيرة من الزخارف المزدوجة بأشكال هندسية بديعة مرصعة بآيات قرآنية بالإضافة الى المدائح والاشعار حيث جمع العرب بين الطراز الإسلامي والفن العربي القديم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حزب يهودي- عربي جديد..| وديع عواودة