أخبارNews & Politics

الجيش: مقتل 7 مسلّحين من داعش بالجولان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجيش الإسرائيلي: مقتل 7 مسلّحين من داعش خططوا لتنفيذ عملية في هضبة الجولان


الفيديو والصورة من الجيش


كشف الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الاربعاء، أنّه الجيش نفّذ عملية استهدفت 7 مسلّحين من داعش خططوا لتنفيذ عملية في هضبة الجولان، ما أدى إلى مقتلهم جميعًا. ووفقًا للجيش فإنّ "تمّ تحديد مكان المسلحين الليلة الماضية على بعد 200 متر من الحدود مع السورية في هضبة الجولان، وقامت طائرة تابعة للجيش بمهاجمتهم، وقتلت سبعة أشخاص يحملون أسلحة وأحزمة ناسفة". وبحسب الجيش فقد تمّ "صباح اليوم العثور على معدات قتالية كانت مع المسلحين".

وجاء في بيان صادر عن أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أنّه:"قامت طائرة عسكرية الليلة الماضية باستهداف مجموعة من المخربين المسلحين في جنوب الشق السوري من هضبة الجولان. بعد تمشيط المنطقة صباح اليوم تم العثور على أحزمة ناسفة ورشاش من نوع كلاشنكوف. جيش الدفاع موجود في حالة عليا من الجاهزية واليقظة ومستعد للحفاظ على أمن سكان إسرائيل"، كما ورد من الجيش.

من جهتها، أكّدت وكالة إنترفاكس الروسية، يوم الخميس، إنه سيتم نشر عناصر من الشرطة العسكرية الروسية في هضبة الجولان. وكان قد أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرينتييف، انسحاب القوات ال إيران ية لـ85 كيلومتراً من مواقعها السابقة في الجنوب السوري برعاية روسيا ، مؤكدا عدم وجود عتاد ولا اسلحة ثقيلة في هذه المساحة.

إقرا ايضا في هذا السياق: