أخبارNews & Politics

قيادات الطائفة الدرزية: نرفض اقتراحات نتنياهو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قيادات الطائفة الدرزية: نرفض اقتراحات نتنياهو وسنواصل النضال ضد قانون القومية

رفضت قيادات الطائفة الدرزية في اجتماعها الذي عقد في ساعات الليل في مقام سيدنا الخضر بكفرياسيف قرارات رئيس الحكومة نتنياهو التي جاءت في اعقاب قانون القومية، مؤكدين على انهم سيواصلون مسيرة القضاء والنضالات والمظاهرة التي ستقام يوم السبت

سكان من الدروز:

نتنياهو لا يعمل لنا معروفا، فواجب الحكومة معالجة قضايانا الشائكة دون وضع نضال قانون القومية في الوسط


رفضت قيادات الطائفة الدرزية في اجتماعها الذي عقد في ساعات الليل في مقام سيدنا الخضر ب كفرياسيف قرارات رئيس الحكومة نتنياهو التي جاءت في اعقاب "قانون القومية"، مؤكدين على انهم سيواصلون مسيرة القضاء والنضالات والمظاهرة التي ستقام يوم السبت في تل ابيب. هذا وقد شارك في الإجتماع رئيس الطائفة الدرزية الشيخ موفق طريق، رؤساء سلطات محلية ، اعضاء كنيست، منتدى المحامين ولفيف من الشخصيات الدرزية المعروفة.


سكان من الدروز قالوا "نتنياهو لا يعمل لنا معروفا، فواجب الحكومة معالجة قضايانا الشائكة دون وضع نضال قانون القومية في الوسط". وكان نتنياهو قد اجتمع مع قادة الدروز وعلى رأسهم الشيخ موفق طريف، وطرح وعودات للنهوض بمكانة الطائفة الدرزية تجاوبا مع احتجاج الدروز على قانون القومية.
وحسب خطة نتنياهو وعد بتكريس مكانة الطائفتين الدرزية والشركسية في القانون تقديرا لعطاء الطائفة الدرزية ومساهمتها في الحفاظ على امن الدولة، وتشمل الخطة: تقديم الدعم لمؤسسات الطائفة في مجالات الدين والثقافة والتربية والتعليم، تقوية التجمعات السكنية الدرزية، توفير حلول لضائقة السكن فيها، إقامة تجمعات سكنية جديدة وفقا لما تقتضيه الضرورة، الحفاظ على التراث الدرزي وتعليمه، تقليص الفجوات ودفع المساواة الاجتماعية للذين يؤدون الخدمة في صفوف الأمن من الطوائف الأخرى. كما قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة وزارية برئاسته تعنى بشؤون الطائفة الدرزية وبتنفيذ الخطة التي تم طرحها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قانون القومية
كورونا في إسرائيل: عدد المصابين 8904