الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

اجتماع طارئ في كفركنا ردا على تقديم طلب توسيع حدود نتسيرت عيليت

كل العرب
نُشر: 01/08/18 19:44,  حُتلن: 01:23

 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" ردا على تقديم طلب توسيع حدود نتسيرت عيليت على حساب اراض ٍ من كفركنا والمشهد والرينة عُقد اليوم الأربعاء الموافق 1/8/2018 الساعة 12:00 في مجلس محلي كفركنا اجتماع طارئ بادر اليه السيد مجاهد عواوده، رئيس مجلس كفركنا المحلي. وقد حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس محلي كفركنا السيد عز الدين أماره، السيد محمد حسن رئيس مجلس المشهد والسيد خالد طاطور رئيس مجلس الرينة، كما حضَرهُ البروفيسور راسم خمايسي والمحامي عماد خمايسي والدكتور حنا سويد والمهندس غازي مصالحه وأصحاب أراضي اخرون. حيث تداول ممثلو البلدات الثلاث سبل مواجهة طلب نتسيرت عيلت توسيع حدودها على حساب أراض من كفركنا المشهد الرينة والناصرة، هذا الطلب غير المبرر مهنياً والذي نعتبره بمثابة اعتداء سافر على حقوقنا في ارضنا".



واضاف البيان:" بعد نقاش طويل ومستفيض تناول الجوانب التخطيطية والخطوات الجماهيرية والسياسية قرر الحضور التصدي لهذا الاعتداء الإضافي الذي تقوم به بلدية نتسيرت عيليت وذلك باتباع شتى الطرق المشروعة لرده وعدم انجازه ولتحقيق احتياجات البلدات الثلاث وتوسيع مناطق نفوذها على أراضيها التي ضُمت سابقاً عنوة لحدود بلدية نتسيرت عيليت.وكجزء من أدوات المواجهة المزمعة فقد قرر الحضور تكليف لجنة مهنية بقيادة بروفيسور راسم خمايسي، الدكتور حنا سويد والمحامي عماد خمايسي لاعداد خطة المواجهة المهنية والقانونية وتشكيل لجنة شعبية من أصحاب الأراضي في كل بلدة لتعمل مع بالتنسيق مع السلطة المحلية .كما سيقوم رؤساء السلطات المحلية بالتوجه لحاكم اللواء وممثلي الحكومة من أجل إيقاف هذا الاعتداء . كذلك سيتوجه رؤساء السلطات المحلية الى رئيس بلدية الناصرة للانضمام لهم للنضال ضد نتسيرت عيليت خاصة وان طلب توسيع نفوذ نتسيرت عيليت يشمل حاليا أراضي موجودة في منطقة نفوذ الناصرة".

واختتم البيان:" نحن رؤساء السلطات المحلية الثلاث كفركنا المشهد الرينة سنستمر بالعمل معا للتصدي ومنع الاعتداء على أراضي بلداتنا ونطالب الحكومة بتوسيع مناطق نفوذنا التي تقدمنا بها وحاليا يتم دراستها من قبل لجنة الحدود الجغرافية وإقرار المخططات الهيكلية والتفصيلية التي تشملها هذه الأراضي. لمنفعة اهالينا ومستقبلهم في وطنهم".

مقالات متعلقة